كورنيش عثمان اموسى ميدلت…؟ ؟

2020-07-08T19:36:23+01:00
2020-07-08T19:36:26+01:00
بيئة
8 يوليو 2020
كورنيش عثمان اموسى ميدلت…؟ ؟
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-حميد الشابل


بحر الأسبوع الماضي، اتصل بنا أحد سكان عثمان اموسى وألحّ علينا بإيصال شكاية العديد من ساكنة هذا الحي الأصيل بميدلت الى الجماعة الترابية ميدلت. مضمون الشكاية؛: الروائح الكريهة المنبعثة من أحد قنوات الصرف الصحي المتواجدة بالجهة الغربية لضاحية واد وطاط، القريبة من قنطرة عثمان اموسى.
من المعلوم أن الكورنيش المسمى بعثمان اموسى يعرف إقبالا كبيرا من المدينة، ومن المدن المجاورة لعائلات تتوافد باعداد غفيرة مرفوقة بالابناء لتواجد تجهيزات ألعاب الأطفال، نافورة وساحة فسيحة.
تنبعث روائح كريهة من القناة ومن الضاية المتواجدة اسفلها جراء القادورات والمياه العادمة الشيء الذي من شأنه ان يضر بصحة ساكنة هذا القصر وزوار الكورنيش على حد سواء، دون الحديث عن أفواج الذباب الذي يهجم على البيوت نهارا والبعوض الذي يغزو ها ليلا وما يسببه من آلام وازعاج.
لا يعقل أن تتوفر المدينة على محطة للتصفية والمعالجة وتصب هذه القناة في واحدة من أجمل الأماكن في المدينة والتي صرفت عليه اموالا باهضة، ليضيف جمالية خاصة للجهة الغربية للمدينة. كما أنه من غير المقبول والمستساغ بيئيا أن يُفرّغ مجرى الواد الحار بواد وطاط ووسط المدينة….عيب بل حرام.
لن نتوانى في إيصال شكايات الساكنة إلى المسؤولين وإلى مَن بأصوات هؤلاء، هو الآن في مواقع القرار يتخذ القرارات.
حان الوقت بإبعاد هذه الروائح الكريهة عن أنوف العباد…..
حميد الشابل

error: Content is protected !!