مستجدات الوضعية الوبائية بإقليم ميدلت :

2020-07-25T01:30:28+01:00
2020-07-25T01:30:32+01:00
أخبارصحةمحلية
25 يوليو 2020
مستجدات الوضعية الوبائية بإقليم ميدلت :
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت – محمد بوبيزة



حالتان إضافيتان تأكد إصابتها بفيروس كورونا يومه الجمعة بإقليم ميدلت، ويتعلق الأمر بوافدين واحد من مدينة طنجة، والثانية من القصر الكبير .
الاول شاب عشريني قاطن بمدينة ميدلت بحي ايومليل زنقة ابن زهر ؛وأخرى كانت قادمة على متن حافلة المو واخدت لها عينة تحاليل بمركز الريش؛ وتبين أنها توجهت بعد ذلك لبني تدجيت.

FB IMG 1595636363594 - mideltpresse.net


وتبعا لذلك وبسرعة حلت فرقة التدخل السريع بإشراف المندوب الإقليمي للصحة بايرومليل لجرد المخالطين وإخضاعهم للتحاليل المخبرية التي سيتم إيفادها على وجه السرعة للمختبر.كما حضر لعين المكان باشا المدينة وقائدي المحلقتين الاداريين الأولى والثانية واعوان السلطة وعناصر القوة المساعدة للقيام بفرض الحجر الصحي على المخالطين المباشرين للمصاب ومحاصرة مقر سكناه.


ويأتي اكتشاف الحالتين الجديدتين نتيجة التدابير الاحترازية المتخذة من طرف المصالح الصحية والسلطات المحلية والإقليمية، وكذا التحاليل الدائمة التي يتم اخضاع الوافدين على الإقليم لها.
وصلة بما سبق، يرتفع عدد الحالات المسجلة بالإقليم إلى 8 إصابات، موزعة على النحو التالي :
– ميدلت : 4
– زايدة. : 02
– الريش :2( حالة بني تدجين تحسب على الريش)
وللتذكير فالتحاليل التي أجريت للمخالطين المباشرين لحالة ايت غياث والحالة الثانية ( الموظف بالجماعة) بزايدة كلها سلبية والحمد لله.
اما التحاليل الباقية التي أجريت بزايدة وايت غياث للساكنة القريبة من المصابين فما زالت لم تظهر بعد.
بقي أن نشير إلى أن التحاليل المخبرية للوافدين بلغت اليوم وحده ثلاثين تحليلية؛ وجميع التحاليل التي تجرى بميدلت والريش مجانية خلافا لما يعتقده بعض الاشخاص.ولا يؤدي 500 درهم الا الراغبين في الحصول على تحليلة للادلاء بها للعبور إلى الضفة الأخرى.

error: Content is protected !!