ست نقابات تعليمية تعلن رفضها لسياسة التمييز المتبعة في التعامل مع قطاع التعليم مقارنة بقطاعات أخرى …بإقليم افران *بيان*

2020-09-13T15:36:00+01:00
2020-09-13T15:36:05+01:00
تعليم
13 سبتمبر 2020
ست نقابات تعليمية تعلن رفضها لسياسة التمييز المتبعة في التعامل مع قطاع التعليم مقارنة بقطاعات أخرى …بإقليم افران *بيان*
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-متابعة

أمام التطورات المقلقة المرتبطة بتفشي وباء كوفيد19 في صفوف الأسرة التعليمية بإقليم افران  ومع تزايد تسجيل الحالات المؤكدة التي بلغ عددها الأربعة (3أطر إدارية وأستاذ يتوزعون على مؤسسات ابتدائية وثانوية بكل من مدينة إفران ومدينة آزرو: م. الإمام علي م. ابن خلدون وث.ت ميشليفن وث.ت علال الفاسي)، وما يترتب عن ذلك من تهديد لسلامة مكونات المدرسة العمومية اطرا وتلاميذ ومرتفقين ، أصدرت ست نقابات تعليمية بالإقليم  بيانا عموميا  مشتركا ، توصل “موقع ميدلت بريس .نت” بنسخة منه، عبرت فيه عن استنكارها استهتار السلطات الإقليمية والإدارة الوصية على القطاع بصحة وسلامة الأسرة التعليمية وعدم تدخلها بالشكل المناسب لاحتواء الوضع قبل تفاقمه.

واعتبرت هذه النقابات بيانها ورقة إنذارية تعلن من خلالها، وقبل تصعيد مواقفها، عن تذمرها لغياب تفاعل إيجابي مسؤول أمام تفشي ظهور حالات الإصابة بكوفيد-19 في صفوف أطر التربية بالإقليم .

وتضمن بيان النقابات الست بالإقليم مجموعة من النقط نوردها كما هي :

-متمنيات التمثيليات النقابية الستة بالشفاء العاج للكافة المصابين والسلامة للجميع مع الحث على الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية والاحترازية

-استنكارها استهتار السلطات الاقليمية والادارة الوصية على القطاع بصحة وسلامة الاسرة التعليمية وعدم تدخلها بالشكل المناسب لاحتواء الوضع قبل تفاقمه

–  رفضها لسياسة التمييز المتبعة في التعامل مع قطاع التعليم مقارنة بقطاعات أخرى كالتي تم إغلاقها فور إعلان أول حالة إصابة بها

– غياب وسائل التعقيم بكافة المؤسسات وترك الأطر الإدارية والتربوية في مواجهة مباشرة مع الوباء.

وتطالب التمثيليات النقابية بالإغلاق الفوري للمؤسسات المعنية بالحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وإخضاع جميع المخالطين للتحاليل المخبرية.

كما أكدت نفس الهيئات النقابية على توفير شروط تنزيل البرتوكول الصحي بكافة المؤسسات التابعة للقطاع (لوازم التعقيم أعوان النظافة النمط التعليمي…)

وفي ختام بيانها اشارت النقابات الى انها قررت، مواجهة استهتار السلطات الإقليمية ببرنامج نضالي تصعيدي، سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبا.

error: Content is protected !!