آخر خروج قبل الأداء

2021-06-02T19:14:14+01:00
2021-06-02T19:14:17+01:00
كتاب واراء
2 يونيو 2021
آخر خروج قبل الأداء
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت -.ادريس ايت حدو ميدلت.

شهرين قبل موعد الإنتخابات المقبلة، يجب أن يكون، بشكل جماعي، مثير وبدون استثناء، ناهبي المال العام والهادرين لوقت التنمية بالجماعات الترابية ليس وراء القطبان فقط بل يكون قد تم استرجاع المال العام المنهوب حتى تتضح الرؤية أمام من ينوي الترشح للإنتخابات المقبلة. وبهذه الغربلة سيتوارى كل مغتر وطماع في المال السهل وبالتالي نضمن أن جماعاتنا الترابية ستكون بين أيادي أمينة يتم تحصينها بربط المسؤولية بالمحاسبة مع القطع مع جميع أنواع الريع لكون تمثيل الشعب ليس بوظيفة وإنما هو عمل تطوعي مجاني يقصده الشخص عن طواعية خدمة للصالح العام.

بعدها يأتي الدور بلا هوادة على المسؤولين الإداريين بكل رتبهم لتنقية الحقل الإداري من الأعشاب الطفيلية التي تلتهم مال الشعب بتغليبها المصلحة الخاصة على العامة.

وهذا آخر خروج قبل الأداء وإلا سندفع الثمن غاليا لتنضاف 5 أو 6 سنوات المقبلة إلى 64 سنة بعد استقلال بلادنا والتي هدرنا فيها المال والجهد والوقت الثمين الذي لا يعوض.

ففي بداية الستينيات كانت بلادنا في نفس الدرجة اقتصاديا و تنمويا مع عدة دول أصبحت الآن من الدول المتقدمة وبقينا نحن ” في طريق التنمية” التي ربما سلكنا طريق غير طريقها أو أنها لازالت بعيدة المنال.

لقد ركبنا قطارا غير قطار التنمية بفعل جشع و أنانية من يسهرون على تسير أمورنا اليومية رغم تنبيه السدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله وأيده في كل المناسبات لكن لا حياة لمن تنادي وكأنهم غير معنيين بما يأتي به جلالته في خطبه وفي برنامجه التنموي ، لذى أصبح من الضروري تغيير جدري في طريقة انتخاب هؤلاء المفسدين الذين كرهوا الشعب المغربي وخاصة الشباب في الحقل السياسي

error: Content is protected !!