أمنيستي تدخل على خط احداث سبتة وتدعو إلى فتح تحقيق في اعتداءات القوات الاسبانية على مهاجرين مغاربة.

2021-05-22T14:33:56+01:00
2021-05-22T14:34:41+01:00
أخبارأخبار دولية
22 مايو 2021
أمنيستي تدخل على خط احداث سبتة وتدعو إلى فتح تحقيق في اعتداءات القوات الاسبانية على مهاجرين مغاربة.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – اخبار

كشفت منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، يوم أمس الجمعة،بعد استعراض الاحداث التي شهدتها سبتة عن تعرض أشخاص، بمن فيهم أطفال، للعنف على أيدي قوات الأمن الإسبانية والجيش، بما في ذلك إلقاؤهم في البحر.

و نددت “أمنيستي” بالعنف،مشددة على أنه “لا يمكن قبول تعرض الناس، بمن فيهم الأطفال، للضرب على أيدي القوات الإسبانية” مضيفة أنه “لا يمكن التسامح مع الانتهاكات التي ارتكبت، و يجب على السلطات الإسبانية فتح تحقيق شامل وضمان إجراء المساءلة”

ولم يسلم الاتحاد الاوروبي من انتقاد المنظمة لانه سارع إلى دعم إسبانيا، ويقول إن الحدود الإسبانية هي حدود الاتحاد الأوروبي، وبنفس المنطق، فإن الانتهاكات الإسبانية هي أيضاً انتهاكات من قبل الاتحاد الأوروبي”، داعية قادة الاتحاد إلى عدم تجاهل الانتهاكات التي تحدث على حدوده.

فوصول عدد كبير من الأشخاص، لا يسمح حقوقيا بالطرد الجماعي لان من بيالمطرودين بالعن أفراد مؤهلون للحصول على اللجوء، أو بحاجة إلى توفير الحماية لهم، مشددة على أن إعادة الناس إلى بلادهم أمر غير قانوني، ويحرمهم من حقهم في تقييم فردي عادل لطلبات لجوئهم.

يذكر أن تدخلات السلطات الاسبانية ومنها الجيش اتسمت بالقوة ،ورصدت كاميرات خروقات كثيرة تخدش صورة دولة تدعي احترام حقوق الانسان وحق اللجوء خاصة للقاصرين.

error: Content is protected !!