اختفاء مرشحة ايت بن يشو بالجماعة الترابية لايت عياش ؟؟؟.

2021-09-15T13:12:29+01:00
2021-09-15T13:12:31+01:00
أخبارأخبار وانشطة محليةسياسة
15 سبتمبر 2021
اختفاء مرشحة ايت بن يشو بالجماعة الترابية لايت عياش ؟؟؟.
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت


تداولت بعض المواقع خبر اختفاء سيدة فازت في اقتراع 8 شتنبر 2021بدوار ايت بن يشو بالجماعة الترابية لايت عياش باسم التجمع الوطني للاحرار.وظهر ابوها في شريط مباشر ليكشف أن ابنته تم اختطافها من أمام دكان الحي المذكور حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا من طرف مجهولين يمتطون سيارة سوداء اللون.
هل يتعلق الامر باختفاء ارادي او اختطاف او اتفاق؟؟؟
المؤكد لحد الان أن قضية السيدة الفائزة بمقعد بالجماعة الترابية لايت عياش في هذا الوقت بالذات لها ارتباط وثيق بالانتخابات، غير أن هناك أسئلة تفرض نفسها لتميط اللثام عن الحقيقة كاملة ،وتحتاج الى فتح تحقيق مستعجل بعد أن تقدم الاب حسب تصريحه بشكاية لدى النيابة العامة.
هل الامر يتعلق باخفاء المستشارة لابعادها عن التصويت، أوعن الحضور يوم التصويت؟هل الامر يتعلق بتفاوض متفق عليه ،او اكراه بالقوة، أو اغراء، أو اتفاق؟الرأي العام يتطلع الى معرفة حقيقة ما وقع ؟؟؟
و ما ينبغي أن يستوعبه المرشحون من كل الأحزاب للرئاسات بالجماعات الترابية؛والمتنافسون عليها؛ والمستشارون المصوتون عليهم هو أن المشرع في مدونة الانتخابات فطن الى كل هذه الممارسات الغير القانونية فقنن عملية التصويت أثناء اختيار رؤساء المجالس ؛وقرر ان تكون علنية ، وتوثق بمحضر وذلك باقرار تجريد المرشح من العضوية الذي صوت ضد حزبه . فكل مستشار صوت ضد ما قرر الحزب فمصيره التجريد من العضوية.
(المادة20 ( من مدونة الانتخابات تقول (لا يمكن لعضو في أحد مجلسي البرلمان، أو في مجالس الجماعات الترابية او في الغرف المهنية التخلي عن الانتماء للحزب السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات تحت طائلة تجريده من عضويته في المجالس او الغرف المذكورة) والتخلي في المادة 20 تعني التصويت ضد الحزب ، او رفض التصويت بالغياب المشبوه.

error: Content is protected !!