اصابات واعتقالات في فض اعتصام بتنجداد.( اقليم الراشيدية)

2021-09-26T00:20:37+01:00
2021-09-26T00:20:47+01:00
أخبارأخبار جهوية
26 سبتمبر 2021
اصابات واعتقالات في فض اعتصام بتنجداد.( اقليم الراشيدية)
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- أخبار جهوية

ذكرت مصادر متطابقة نقلا عن شهود عيان بالجماعة الترابية فركلة العليا بدائرة تنجداد إقليم الرشيدية بان القوات العمومية قامت بفض اعتصام مناصري مرشح الأحرار لرئاسة المجلس الجماعي لفركلة العليا بالقوة يومه السبت.

واضافت ذات المصادر بأن فض هذا الاعتصام عرف مواجهات عنيفة بين المحتجين والقوات الأمنية، وادت في حصيلة أولية الى اصابة ثلات افراد من القوات المساعدة بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى كما تم اعتقال 3 أشخاص اتهموا برشق القوة العمومية بالحجارة.
يذكر بأنه للمرة الثالثة تم اليوم السبت 25 شتنبر الجاري تأجيل جلسة انتخاب أعضاء مكتب مجلس جماعة فركلة العليا بإقليم الرشيدية، إلى اجل غير مسمى، بسبب تقديم “الرئيس المعلن انتخابه” صباح الخميس الماضي سعيد بامو عن حزب الاستقلال لشهادة طبية “غير محددة الأجل” .

وقالت مجموعة الـ15 في مجلس فركلى العليا المكونة من 10 مستشارين جماعيين من حزب التجمع الوطني للأحرار، و3 من حزب العدالة والتنمية، ومستشار واحد عن حزب الأصالة والمعاصرة وآخر عن حزب الحركة الشعبية، في بيان موجه الى الرأي العام المحلي والإقليمي والوطني “بأنهم التحقوا للمرة الثالثة كما كان متوفقا عليه بمقر الجماعة صباح اليوم السبت 25 شتنبر الجاري لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس ومكتب مجلس الجماعة، إلا أنهم تفاجئوا بقائد المنطقة يمنعهم من ولوج مقر الجماعة بذريعة ان الرئيس المعين وليس المنتخب أدلى بشهادة طبيبة غير محددة، وبالتالي تأجيل الجلسة إلى أجل غير مسمى”، على حد تعبير البيان.
وعمد أشخاص من الغاضبين على قرارات السلطة والمنصرين لمرشح الحمامة الى قطع الطريق الرابطة بين تينجداد وتينغيروتوقيف حركة المرور.
وأضافت مصادر من هناك أن الوضع قابل للمزيد من التصعيد في غضون الايام القادمة خاصة اذا لم تبادر السلطات الى حلحلة مشكل اختيار الرئيس وتشكيل المكتب بشكل ديمقراطي.

error: Content is protected !!