الأستاذ لحسن مدان … سفير الشعر والكتابة بالجنوب الشرقي

2021-01-31T18:22:56+01:00
2021-01-31T18:23:00+01:00
فن وثقافة
31 يناير 2021
الأستاذ لحسن مدان … سفير الشعر والكتابة بالجنوب الشرقي
رابط مختصر


ميدلت بريس.نت.مراسلة -نهيلة بوشمير الراشدية

الأستاذ لحسن مدان كاتب وشاعر بالجنوب الشرقي ، ذو 54 سنة أبدع ويبدع في سماء جهة درعة تافيلالت . فقد ساهمت عدة عوامل ذاتية وموضوعية في تدفق قريحته الشعرية والأدبية ، إذ كان نزوع جواني إلى الشعر والكتابة منذ نعومة أظافره ، حيث وضع بصمته في العديد من الإبداعات . لم يقتصر شغف الأستاذ لحسن مدان بفن الشعر والكتابة ، بل إرتوى مخياله وإنصقلت ذاته الفنية من مختلف الفنون الجميلة الأخرى ( فن الأنشودة داخل منظومة التربية والتخييم إضافة إلى فن التحفيز …..)
فضلا عن هذا كانت مجموعة من العوامل حافزا كبير ، فبعد التحصيل العلمي وحصوله على شهادة الإجازة في اللغة الفرنسية بجدارة وإستحقاق ، أبان فيها تعلقه الكبير وإهتمامه البليغ بجمال الشعر والكتابة باللغة الفرنسية والعربية ، وإنشاده في الممارسة البيداغوجية لإيمانه الراسخ بدوره في إذكاء الروح الوطنية العالية والتربية على قيم المواطنة والسلم والسلام .
فقد تمخض عن هذا عدة إبداعات مهمة
_ كتابة مقال حمل عنوان ” إبتسم ” جُزّءَ إلى 12 محورا الذي أعطى صدى كبير داخل المنظومة التربوية
كتابة شعر باللغة العربية عن مؤسسة “طيور النعيم “، القصيدة ، زد على ذلك شعر بلغته الأم عنون ب ” ستفرج ” مادتان شعريتان باللغة الفرنسية حملتا عنوان ” oui monsieur” و ” la maitresse ” أعطيتا طابع إيجابي خاص داخل المنظومة التعليمية والتربوية .
الأستاذ لحسن مدان مقبل خلال الأشهر القليلة المقبلة على طرح كتاب يحكي فيه عن أحد ظواهر المجتمع

error: Content is protected !!