التحالف الخماسي بدرعة تافيلالت يتجه الى حسم( تشكيل مكاتب الغرف المهنية).

2021-08-09T18:40:41+01:00
2021-08-09T18:46:11+01:00
أخبارأخبار جهوية
9 أغسطس 2021
التحالف الخماسي بدرعة تافيلالت يتجه الى حسم( تشكيل مكاتب الغرف المهنية).
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- أخبار جهوية

 علمت( ميدلت بريس .نت) من كاتب جهوي بجهة درعة تافيلالت أن التحالف السياسي المكون من الأحزاب الخمسة( الاحرار- الاستقلال- الاصالة والمعاصرة- التقدم والاشتراكية –الاتحاد الاشتراكي) قد حسم جميع مناصب الغرف الثلاثة لجهة درعة تافيلالت.

وحسب  المصدرذاته فقد تم الحسم  بشكل توافقي ورضائي بدون اية عراقيل، علما أن التحالف الخماسي لديه الاغلبية المريحة لتشكيل مكاتب الغرف الثلاث -.

– 21عضو من أصل 28 تكفي لتشكيل مكتب غرفة الصناعة التقليدية.

-37 من أصل 47تكفي لتشكيل مكتب غرفة الفلاحة.

-26 من أصل 41 لتشكيل مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وأضاف المصدرذاته أن جميع الأحزاب المشكلة للتحالف ملتزمة بالتحالف الموقع ( ولو على ورق السكر) وجميع المستشارين الناجحين ملزمين بالالتزام بالقراروالا ستطبق في شأنهم عقوبة العزل (المنصوص عليها في القوانين  ذات الصلة بالاحزاب السياسية) .

 فتدبيرهذه العملية يضيف المصدر وما يليها لاحقا بهذه الطريق سيمكن من تخليق الممارسة السياسية، وتقوية دور المؤسسات الحزبية ،وبناء تحالفات قوية قادرة على تحقيق التنمية بالجهة.
وأضاف المتحدث أن التحالف الجهوي ثابت ( ولو كتب على كاغط السكر) على حد تعبيره ،و تم بموافقة ومباركة الاحزاب مركزيا وهدفه هوتفادي سيناريوهات البلوكاج بالغرف المهنية، والمجالس لاحقا ( المجالس الجماعية – المجالس الاقليمية – مجلس المستشارين والمجلس الجهوي ..
يذكر أن خمسة أحزاب سياسية بجهة درعة تافيلالت وهي الاحرار والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة، أعلنت عن تحالف سياسي ل”تصحيح المشهد السياسي وتخليقه والعمل والتعاون المشترك، من أجل تنمية الجهة”.
التحالف لم يتضمن كل من حزب الحركة الشعبية والعدالة والتنمية وهو ما يعني أن موقع الحزبين هو المعارضة بالغرف والمجالس التي ستتشكل لاحقا والتي تضمن للتحالف الخماسي تشكيل المكاتب بها..

error: Content is protected !!