التحالف الخماسي يقتسم الغرف المهنية وأصحاب (الشكارة) تائهون .

2021-08-12T11:44:00+01:00
2021-08-12T11:44:04+01:00
أخبارأخبار جهوية
12 أغسطس 2021
التحالف الخماسي يقتسم الغرف المهنية وأصحاب (الشكارة) تائهون .
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- أخبار جهوية

تلقى الفائزون الغير المنتمين لg5 )أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي، والاستقلال والاصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية(  صفعة قوية بعدما تم اقصاؤهم من مكاتب الغرف الثلاث بجهة درعة تافيلالت ويعتبر فريق الحركة الشعبية الفائز ب 18 مقعد بالغرف الثلاث على الصعيد الجهوي من أكبر الخاسرين وسيقبع جميع مستشاريه  طوال هذه الولاية بالمعارضة.

  • ووفقا لمصادر ميدلت بريس .نت ، فقد تم الاتفاق على إسناد رئاسة الغرفة الفلاحية إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، إضافة إلى 5 نواب للرئيس في الغرف المهنية الثلاثة.
  • واسناد رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة درعة تافيلالت أسندت لحزب الاتحاد الاشتراكي، مع نائبين للرئيس في باقي الغرف.
  • وبخصوص حزب الاستقلال، فقد أشارت مصادر الجريدة، إلى أنه أسندت له رئاسة غرفة الصناعة التقليدية، مع نيابة واحدة.
  • –           أما ما يخص باقي الأحزاب، فقد قررت الأحزاب المتحالفة بالجهة، تمكين حزبي الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، من 3 نواب للرئيس لكل حزب في الغرف الثلاثة، منهم نائب أول.

والجدير بالذكر أن التحالف الخماسي يملك الاغلبية العددية بالغرف الثلاث ،أغلبية مريحة تمكنه من تشكيل المكاتب وهو ما قطع أمل أصحاب (الشكارة) الذين عولوا على شراء الاصوات لتشكيل مكاتب الغرف.

ويرجح أن يكون لهذا التحالف السياسي الخماسي الذي تم تطبيقه بالغرف تأثير كبير على الاستحقاقات القادمة علما أن التحالف سيطبق بالجماعات الترابية والمجالس الاقليمية والمجلس الجهوي.

وأولى هذه البوادر بدأت تظهر باقليم ميدلت عند بعض أصحاب الشكارة الذين مولوا الانتخابات المهنية  خاصة بغرفة الفلاحة ،وراهنوا على ألوان سياسية   لحماية مصالحهم ،وتبين  لهم بعد تبخر ألوانها وبالملموس أن زمن المحاسبة على الابواب.

error: Content is protected !!