التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز البحث في مجال الاستثماربجهة درعة -تافيلالت

2021-05-21T23:07:39+01:00
2021-05-21T23:07:43+01:00
أخبارأخبار جهوية
21 مايو 2021
التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز البحث في مجال الاستثماربجهة درعة -تافيلالت
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- اخبار جهوية

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط-أكدال والمركز الجهوي للاستثمار درعة-تافيلالت، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة لتعزيز البحث العلمي في المجالات المتعلقة بالاستثمار والتنمية.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها بالأحرف الأولى عميد الكلية فريد الباشا، ومدير المركز الجهوي للاستمثار درعة-تافيلالت علال الباز، تجسيد إرادة الشريكين للقيام بأعمال فعالة ومبتكرة في ميادين اختصاصهما، لاسيما ما يتعلق بالتكوين المستمر بهدف تشجيع البحث العلمي في المجالات المتصلة بالاستثمار والتنمية.

ويتعلق الأمر بتنظيم ندوات ودورات تكوينية مشتركة لصالح الأساتدة-الباحثين وطلبة الماستر والدكتوراه، بالإضافة إلى تشجيع التميز من خلال منح جوائز لأفضل الأطروحات في القانون والاقتصاد والتسيير.

وفي هذا الصدد، قال السيد علال الباز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الإتفاقية ستمكن المركز من الإطلاع على التقنيات والممارسات والمستجدات المتعلقة بمجالات نشاطه، إلى جانب تطوير الكفاءات وتحسين مؤهلاتها بهدف إعطاء دفعة جديدة لدينامية الاستثمار والنشاط المقاولاتي ، وكذا تحسين القدرة التنافسية للعرض الترابي لجهة درعة تافيلالت.

وقال إن التنمية الاقتصادية وجاذبية المجالات الترابية تعد عملية معقدة ينخرط فيها مختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والمواطنين ، وذلك في إطار عمل جماعي لإرساء التميز، داعيا الجهات المغربية إلى الانخراط في دينامية إزالة الطابع المادي للإجراءات الإدارية التي تدفع المجالات الترابية إلى الابتكار والإبداع بلا كلل .

من جانبه، أشار نائب عميد الكلية المكلف بالبحث العلمي والشراكة والتعاون، عبد العزيز العروسي، إلى أن هذه الشراكة تندرج في إطار توجهات الكلية الهادفة إلى توسيع نطاق شركائها، واصفا إياها بالشراكة “الإستراتيجية” لأنها تهدف إلى تعزيز البحث والتنمية.

وقال إن الطرفين يهدفان، من خلال هذه الاتفاقية، إلى تكثيف تعاونهما من أجل تطوير مواكبة أفضل للمشاريع الأكاديمية واكتساب مهارات من مستوى عال

error: Content is protected !!