الرشيدية: التوقيع على اتفاقية شراكة لإحداث فضاء جامعي للتشغيل

2021-05-26T16:55:39+01:00
2021-05-26T16:55:44+01:00
أخبارأخبار جهوية
26 مايو 2021
الرشيدية: التوقيع على اتفاقية شراكة لإحداث فضاء جامعي للتشغيل
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – جهوية

تم التوقيع، مؤخرا بالرشيدية، على اتفاقية شراكة من أجل إحداث فضاء جامعي للتشغيل داخل الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، وتعزيز القدرات الإدارية للشباب.

ووقعت هذه الاتفاقية بين جامعة مولاي إسماعيل والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية وبرنامج جمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج والوني-بروكسيل في المغرب، والمندوبية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في جهة درعة تافيلالت، وفرعها الإقليمي في الرشيدية.

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة من قبل رئيس جامعة مولاي إسماعيل السيد حسن سهبي، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية السيد لحو مجيدي، ومدير برنامج جمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج والوني-بروكسيل في المغرب، السيد بينوا ستيفنارت، ومدير المندوبية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في جهة درعة تافيلالت، السيد المدني بلمدني، ومدير فرع الوكالة بإقليم الرشيدية السيد محمد الحسني، إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركاء بشكل عام، وإحداث فضاء جامعي للتشغيل داخل الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

وتتمثل مهمة هذا الفضاء الجامعي في تعزيز القدرات المقاولاتية والإدارية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما.

وسيتم تحقيق هذه الأهداف من خلال التعاون الجماعي لإحداث فضاء للتشغيل، وكذا وضع مخطط للتكوينات العامة والمتخصصة المتعلقة بالإدماج المهني، لاسيما من خلال الإعداد للبحث عن التداريب واكتساب تقنيات البحث عن مناصب الشغل وتعزيز القدرات والتطوير الذاتي.

كما يتعلق الأمر بتنظيم دورات وورشات تكوينية للتحسيس بأهمية المقاولة، وفعاليات ومبادرات تتعلق بالإدماج المهني للشباب وإمكانية تشغيلهم، وكذا برمجة الأعمال التي تهدف إلى تعزيز القدرات المهنية الموجهة للشباب.

error: Content is protected !!