السعيد منصوري ابن الجنوب الشرقي طاقة إبداعية متميزة

2021-10-13T21:59:11+01:00
2021-10-13T21:59:14+01:00
فن وثقافة
13 أكتوبر 2021
السعيد منصوري ابن الجنوب الشرقي طاقة إبداعية متميزة
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت

سيرا على دأب ( ميدلت بريس.نت ) في التعريف بالشباب المبدع؛ هناك من بين أسماء المواهب ؛و المبدعين الشباب الذين عبروا عن أصواتهم و كيانهم داخل الساحات الإبداعية ؛الذين أشعلوا مشعل الحب و السلام و عبروا عنها بلغة الشعور و الإحساس. (السعيد منصوري)، شاعر و زجال، ولد في مدينة الخميس دادس (قلعة مكونة/تنغير) عام/04/011991 م، وفيها عاش طفولته مع عائلته، درس في مدرسة ايت حمو بدوار أيت حدوش و تابع دراسته في ثانوية سيدي بوحي بالخميس دادس، و تنقل بعدها إلى مدينة مراكش حيت حصل على شهادة (الاجازة) في الدراسات الفرنسية في جامعة القاضي عياض؛ و الآن انتقل الى مجال آخر ( الطب) (ترميم الأسنان) مدرسة اكسيل و الصحافة .

السعيد منصوري شاعر محبوب و متواضع يعرفه الجميع بطبعه الحساس، شاعر الحب و السلام، شاعر اجتماعي، انساني بامتياز، شاعر مغروم، مجنون، عاشق لحبيبته، ملهمتيه، (نورة) التي عبر عنها في أبيات، حيث نجد أن معظم قصائده تحمل اسم نورة و كتب قصيدة بعنوان نورة ف… عبر فيها عن عشقه لها و وصفها بقطة لطيفة و حنونة، بكتاب العشق الذي لن ينتهي و بقصيدة سماوية و ملاك متمرد.قال :

” إنها الأنوثة، و الأنوثة لها دور أسمى في حكمة الرجل، امرأتي جميلة ، و المرأة الجميلة تربي فينا، في أعمالنا و أرواحنا ضمير حسي و عطفي و وعي بالذات و بالمجتمع الذي تعيش فيه، تذكرك و ترجع ذاكرتك إلى طفلك المطيع الذي يسكن طفولتك و ذالك الرجل الحكيم الذي يتذكر أن الحياة كانت على هذا النحو و أنك صاحب الإختيار الحاسم ، انها الحبيبة و العاشقة الحنونة و العاشقة تجعلك سعيد و متحمس و مبدع، تجعلك فيلسوف يفكر و يبتسم و يستمتع بالحياة و جمال الطبيعة، الحب فعلا إذمان ايجابي لا يضر و لا يقتل بل يجعلك تكتب عن أجمل اللحظات و الأوقات التي عشتها و ستعشها مع من تحب، الأنوثة كلها جمال ( الأم جهة و الملهمة و الحبيبة و الزوجة ( نورة). “منصوري السعيد مبدع و فنان له عدة ابيات زجلية تم نشرها في العديد من المجلات الأدابية “مجلة حرف و الكلمة” مجلة أيت أورير ” مجلة ,” faux de la rampe”,” Afrpoésie”. له عدة أعمال و مؤلفات , حصل على العديد من الشواهد سواء في الفن الفوتوغرافي و الشعري الخ…

من بين المناصب :سفير الFakan Slam سفير مدرسة عالمية أمريكية للفنون سفير RAPEE للبيئة.المشاركات و المهرجانات :شارك في عدة مهرجانات :مهرجان العالمي للصلام Écran Slam. معارض افتراضية للفن الفوتوغرافي :نشر في العديد من المجلات و الجرائد و المواقع.

له عدة أعمال أدبية مع العديد من الكتاب و الشعراء.شارك في العديد من الاعمال الانتولوجية العالمية و الوطنية و الأفريقية.Même vieux vivons mieux.Élégie des semeurs d’Afrique100 poète pour l’Union de grand Maghreb.Vers en versPlumes du cœurEtc …

اصدر كتاب (مؤلف) له مع الشاعرة الفرنسية ماغين فوز.D’un bord à l’autre de la rose méditerranéenne.Éditions StellaMaris.

نتمنى كل التوفيق لهذا الشاعر المبدع. مزيدا من التألق والابداع.

error: Content is protected !!