الشوباني يربط مصيره السياسي برغبة أعضاء الحزب بالدائرة الانتخابية ،وأصوات ترتفع بالتزامن مع اخر دورة جهوية بتفعيل محاسبته.

2021-07-02T15:34:45+01:00
2021-07-02T15:42:35+01:00
أخبارأخبار جهوية
2 يوليو 2021
الشوباني يربط مصيره السياسي برغبة أعضاء الحزب بالدائرة الانتخابية ،وأصوات ترتفع بالتزامن مع اخر دورة جهوية بتفعيل محاسبته.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت-متابعة

أطل الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت والقيادي بحزب العدالة والتنمية من نافذة صفحته الرسمية بالفايسبوك، وكشف أن الذين يتحدثون عن رغبته في الترشح تارة في ميدلت وتارة في تمارة وتارة في…؟ لا يعلمون حقيقة بسيطة :
في حزب العدالة والتنمية لا أحد يرشح نفسه، ولا أحد له الحق أخلاقيا في التعبير عن أي رغبة من هذا النوع..
وحدهم أعضاء الحزب في الدائرة الانتخابية يملكون هذه السلطة وفق مساطر صارمة…

ويبدو أن الشوباني صادق  هذه المرة في قوله فالقوانين الداخلية بحزب المصباح أقرت لجنة الترشيحات التي تعقد اجتماعات علنية  يحضرها المنتسبون للحزب ،و هم الذين يختارون من يرشحونه بالاجماع او بالتصويت.

وهذه التدوينة كشفت بالمقابل زيف الذين يدعون أنهم تعرضوا لمضايقات لثنيهم عن الترشح باسم المصباح ،فالمرشح حسب القوانين الداخلية لحزب العدالة والتنمية لا يملك قراره بيده ،و لجن الترشيحات والتزكيات ما زالت  لم تعقد اجتماعاتها لتتضح الامور، غير أن هناك من يضغط بطرق ملتوية  للحصول على مكان، ورتبة  للفوز بالمقعد ،وذلك باظهار أنه مرغوب فيه ،وعليه طلبات كثيرة من أحزاب أخرى ،وتمارس عليه ضغوطات للاستقالة من حزب المصباح لضمان التزكية باحزاب أخرى  .

ويستعد الشوباني لعقد اخر دورة للمجلس الجهوي يوم 5 يوليوز 2021على ضوء ارتفاع أصوات تطالبه بعرض حصيلة المجلس طوال خمس سنوات ،وتقديم التقرير المالي بدقة، علما أن هناك قضايا معروضة على القضاء قدمتها المعارضة بالمجلس تتهم فيها الشوباني بتبديد أموال عمومية .

وفضلا عن ذلك تعالت أصوات أخرى تحذر من دعم الشوباني للافلات من المحاسبة م،تهمين جهات نافذة بحزب المصباح بالوقوف وراء تعطيل المحاسبة التي تطالب بها المعارضة وساكنة درعة تافيلالت،وعلق أحدهم بأسلوب لاذع أن الشوباني هو من ينبغي أن يكرم العثماني بالراشيديةاعترافا بالحماية التي خصه بهامن الرباط.

error: Content is protected !!