الشوباني يشك في ديمقراطية الاحرار ومروان اشبعتو يرد (الشبكة كتعيب الغربال )

2021-07-19T21:30:45+01:00
2021-07-19T21:36:02+01:00
أخبار جهويةسياسة
19 يوليو 2021
الشوباني يشك في ديمقراطية الاحرار ومروان اشبعتو يرد (الشبكة كتعيب الغربال )
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – متابعة

أطل الحبيب الشوباني عبر تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، عنونها بـ”خبر .. وتعليق .. وأسئلة واجبة” بمجرد أن تناقلت بعض المصادر تزكية حزب التجمع الوطني للاحرار لمروان اشبعتو ابن سعيد اشبعتو.

وكتب الشوباني أن “شباعتو تحدث كثيرا عن الديمقراطية .. والتشاركية .. والإنصات لرأي المواطنين.. و.. و… إلخ ( طيلة ست سنوات من التشويش في مجلس الجهة )، فهل اختياره لوكيل لائحة الجهة، واختيار ابنه لوكيل لائحة مجلس النواب، يدخل في إطار إعمال مساطر داخلية لحزب الحمامة؟، وهل تم ذلك وفق منطق ديمقراطي داخلي تأسس على مشاركة أعضاء الحزب؟”.

 وفي معرض رده على تدوينة الشوباني أكد مروان اشبعتو وكيل لائحة الحمامة بالانتخابات التشريعية بدائرة ميدلت أن الحبيب الشوباني  حشر نفسه  في شأن لا يعنيه ، وتخطى اشكالاته بالمجلس الجهوي ،ومشى على رؤوس الازمات التي تعيشها الجهة، والمحاكمات التي تنتظره ليتحدث عن ترشيحات حزب الاحرار ،لانه  كما يبدو بات يرى (سعيد اشبعتو) حتى في منامه ،ويقتنص كل فرصة للنيل منه باستعمال المكر ،والخبث ،ويستعمل الحديث عن سعيد اشبعتو كمسجب لتعليق اخفاقاته في تدبير وتسيير المجلس الجهوي   .

وأراه يضيف المتحدث قد أصيب بأنفلونزا الخوف( مرعود مسكين) بمجرد اطلاعه على تزكيات الاحرار بجهة درعة تافيلالت.

 ولاحظ امروان اشبعتو  أن الشوباني قد استهل تدوينته لتمويه القارىء وتغليطه بقوله أن سعيد اشبعتو( رشح نفسه ،ورشح ابنه)  في احتقار مبطن لحزب الحمامة ولكل تنظيماته الموضوعة بعناية لاختيار المرشحين للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

ودخل الشوباني في هيستيريا تساؤلات عامة  معتبرا عقول الساكنة أكياسا يمكن أن يملأها بأحكام جاهزة مبطنة ،وأسئلته المطروحة لا تحتاج الى اجابات لان من طرحها مريض نفسيا بعقدة التفوق والطهرانية، ويعاني من انفصام الشخصية ،ويتناقض مع نفسه، وكلها تدخل في اطار ما يسميه المغاربة بذكاء ( الشبكة كتعيب الغربال) .

وعرج مروان اشبعتو على انتقادات الشوباني وأوضح مايلي  .

– ١- بما انك تسمح لنفسك التدخل في مسائل حزبية داخلية لا تعنيك في شيء ،فاني سوف اتدخل شيئا ما في شؤون حزبكم المتشبع بمبادئ الديمقراطية كما تدعي . هل الوجود في اللاوائح الوطنية في الانتخابات التشريعية ل 2016 لكل من اختك (فتيحة الشوباني)، و زوجات كل من السي افتاتي ،و سي حامي الدين اللواتي،( مع احترامي لهن) لا اظن انهن نابغات ،و الدليل على ذلك المردود الاكثر من المتوسط في الحصيلة البرلمانية، قد تم احتراما لرغبة مناضلي حزبكم المحترم؟ اليس هناك مناضلات اكثر كفاءة ،و مشروعية من زوجاتكم و اخواتكم؟ و ان كان بالفعل هذا القرار اتخذ ديمقراطيا فهل انتم الوحيدون المخول لكم تزكية افراد عائلاتهم في احترام تام للمساطر الحزبية ؟ أهذا حلال عليكم حرام على غيركم؟هل هذه ديمقراطيتكم التي تتبجحون بها ؟

2- هل تظن ان ساكنة ميدلت اغبياء،ولم يفطنوا منذ زمان لمخططاتك  ؟ كنا نعلم انك تخطط للترشح باقليم ميدلت ،منذ ان اكتشفت وجود الاقليم في خارطة درعة تافيلالت في اخر سنة من ولايتك التي ستدخل التاريخ من الباب الخلفي. حيث اصبحت سبحان الله تبرمج لاقليم ميدلت اكثر من اي اقليم اخر ،بينما كنت على سبيل المثال تبرمج بكل وقاحة 3 من اصل 184 سد مبرمجة للجهة لاقليم ميدلت؟؟؟ و الان لا تستحيي ان تمثل امامهم في الانتخابات المقبلة.

– ٣ أليس باقليم ميدلت نساء و رجال ابرار، و اكفاء كي يمثلوا حزب العدالة و العدالة و التنمية بالانتخابات المقبلة؟ ما علاقتك بميدلت ؟ هل تظن ان الساكنة لم تفهم انك اتيت الى ميدلت بعدما لم تمنح لك التزكية في كل من تمارة، و الراشيدية، و الان تاتي الى اقليم ميدلت في احتقار واضح لساكنتها ،و تتسوق تزكيتك في لائحة الجهة بعقلية ” التيران خاوي في العدالة و التنمية في ميدلت ” ٤

4-اخيرا اعلم ان الناس في اقليم ميدلت، و عدد كبير من المنتسبين لحزبكم مدمرين من تزكية “غريب” على الاقليم ،و سيوجهون لك رسائل قوية في الاستحقاقات المقبلة.

5- اما انا كشاب غيور على اقليمه، وسالت دماء  اجدادي على تربته الطاهرة دفاعا عن حرية الوطن، و الاقليم على الخصوص ، مواطن مغربي ،متشبث بحقوقي المخولة لي في الدستور،ناضلت في صفوف التجمع الوطني للاحراركغيري من الشباب منذ مدة طويلة، ومؤمن ببرنامجه المخطط المدروس بعناية لبناء التنمية وخدمة الساكنة.وأنا عضو بلجنته الادارية وتمت تزكيتي من طرف قواعد الحزب، ومناضليه وبالاجماع بل وبالحاح الجميع .ألا يكفيك هذا الاسلوب الراقي الصادق النبيل الذي يعتبر أرقى ديمقراطية؟أم أنك تعتبر (لقصورك) أن لجنة (ترشيحات حزبك المخدومة) هي النموذج، وهي الوحيدة على الساحة السياسية؟

6- أصدقك القول بأنني قد اكون الوحيد الذي فرحت اكثر منك بترشيحك في اقليم ميدلت ،حيث ان شاء الله سيكون بالنسبة لي و لثلة من الشباب الذين سيمثلون الاحرار في ميدلت رهان  تصادف مع بداية مسارنا السياسي في خدمة الوطن مع نهاية مسارك : (اننا عازمون كل العزم على احالتك التقاعد السياسي ردا على التهميش الممنهج الذي تعرض له اقليم ميدلت خلال تسييرك للجهة.ونرجو من محاكم المملكة وخاصة محكمة جرائم الاموال ارجاء أحكامها  في حقك حتى تحكم صناديق الاقتراع بميدلت .

 فمرحبا بك في اقليم ميدلت لتحصد ما زرعته من تبعات فسادك واستبدادك، وسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع الاقليم وأعضائه الذين انفضوا من حولك، لانك فض غليض القلب، متعالي ،ومتكبرومغرور.

  • وأخيرا فحزب الاحرار يبحث عن الكفاءات ،و(مروان اشبعتو) لا يختبىء تحت معطف أبيه ، بل تزكيه كفاءته ،وأخلاقه، ورغبته في العمل الجاد لخدمة الساكنة،فهو مفخرة الاقليم والجهة والوطن خريج مدرسة Essec de Paris شعبة المالية، حاصل على ماستر في التجارة الدولية من جامعة محمد الخامس الرباط ،حاصل على دبلوم الهندسة العامة تخصص في البرمجة المعلوماتية من جامعة الاخوين بافران، مسؤول عن شركة مالية تابعة لمجموعة بنكية.
error: Content is protected !!