المسابقة الوطنية تحدي سجلماسة الدورة الثالثة تحقق نجاحا باهرا

2021-03-31T23:22:25+01:00
2021-03-31T23:22:28+01:00
أخبارأخبار جهويةمجتمع
31 مارس 2021
المسابقة الوطنية تحدي سجلماسة الدورة الثالثة تحقق نجاحا باهرا
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- متابعة


بعد اطلاقها يوم 15 فبراير2021 على مستوى الموقع التواصلي الفيسبوك ،المسابقة الوطنية تحدي سجلماسة الدورة الثالثة، تنتهي اليوم 31 مارس و قد حققت نجاح باهرا على الصعيد الوطني بمشاركة 66 تلميذ من مختلف مدن المملكة.
و قد اتخذت المسابقة شعار السلامة الالكترونية ركيزة اساسية لتعلم ذاتي مستدام حيث انه كان مطلوب من المشاركين انجاز بحث و فيديو تحفيزي حول اهمية التعلم الذاتي و علاقته بالسلامة الالكترونية و خاصة ان وزارة التربية الوطنية اعتمدت خلال العام الجاري نمطي التعلم الذاتي و الحضوري.
كانت المسابقة التي حققت أكثر من 240000 وصول للمنشور و 104000 تفاعل خلال شهر واحد فرصة للمتعلمين لخلق نقاش تلاميذي عمومي حول اهمية التعلم الذاتي و دوره الفعال في تحقيق التميز الدراسي حيث أكد الاستاذ الحسين ناعيم منسق نادي القراءة أن المسابقة ليست الا دعوة للتلاميذ و الأطر التربوية و الآباء لتشجيع المبادرات الفردية و تعزيز مبادئ التعلم الذاتي في المجتمع المغربي لما يحققه من نتائج متميزة. و اضاف ان زمن التعليم و التلقين قد ولى و خاصة في عالم الانترنت و المهارات الحياتية ، و كبديل أصبح التعلم الذاتي هو الأساس و المبدأ.
و الجدير بالذكر أنه سيتم اعلان عن الفائزين أواخر شهر أبريل حيث ان تقييم المسابقة سيمر في مرحلتين ، المرحلة الاولى و التي سينتقي فيها منسقي المسابقة مجموعة من المشاركين كلائحة أولية، ثم المرحلة الحاسمة و التي سيتكلف بها أطر تربوية من مفتشين، و أساتذة الثانوي التأهيلي و التعليم العالي و ذللك اعتمادا على مجموعة من النقط أهمها سلامة اللغة، الابداع، المحتوى كما أنه سيتم اضافة 10 نقط للفيديو الذي حقق أكبر عدد من المشاهدات.
و سيتم منح جوائز مالية للفائزين على الشكل التالي:
الجائزة الاولى 1500 درهم
الجائزة الثانية 1000 درهم
الجائزة الثالثة 500 درهم
بالإضافة الى جوائز اقليمية تحفيزية و شواهد المشاركة.
من هذا المنبر تعبر ثانوية سجلماسة عن امتنانها و شكرها لكل من ساهم في انجاح هذه المبادرة الوطنية و تدعوا كافة الأطر التربوية الى المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية ببلادنا، كما تشكر جزيل الشكر المديرية الاقليمية للرشيدية التي تشرف على كل الانشطة التربوية التي ينظمها نادي القراءة لسجلماسة.

error: Content is protected !!