الوضع الأمني ببومية.

2020-12-14T23:53:52+01:00
2020-12-14T23:53:55+01:00
أخبارأخبار وانشطة محليةمجتمع
14 ديسمبر 2020
الوضع الأمني ببومية.
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت


كثفت السلطات الأمنية بمركز بومية في غضون الأيام القليلة الماضية حملاتها اليومية؛وذلك بإطلاق دوريات يشارك فيها عناصر الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي لبومية؛ و مركززايدة؛ ومدعمين بعناصر من القوة المساعدة.
و تجوب هذه الدوريات المختلطة بشكل مستمر أزقة البلدة؛ وتركز أكثر على الاماكن المشبوهة .
وياتي هذا التعزيز الأمني استجابة لنداء مواطنين من البلدة المذكورة اعربوا عن قلقهم من تنامي مظاهر غير مألوفة ؛شاذة طفت على السطح .
غير أن مصدر أمني مسؤول طمأن الجميع بالقول أن ما تم تداوله في الآونة الأخيرة من مظاهر وصفها البعض بالانفلات الأمني مضخم فيها بشكل كبير .ويعتقد من قرأها او سمعها أن بومية الهادئة تحولت الى كولومبيا؛فالحالات المسجلة يوضح المصدر لحد الآن تقع في كل مكان بالمغرب؛( شجار بين اشخاص؛ وسرقات…) و لا ترقى إلى ظواهر اجرامية متأصلة ومستمرة و مستعصية.
فالوضع يشدد المصدر ذاته متحكم فيه بشكل كلي ؛ وتم وضع خطة تنسيقية بين الدرك الملكي؛ والسلطة المحلية لتعزيز الأمن بمركز بومية ومحاربة كل أشكال الجريمة ؛وحماية امن وسلامة وممتلكات المواطنين.
والمأمول أن تنخرط الجماعة الترابية ببومية لضمان كهربة الأزقة والشوارع وتأخير اطفائها في الصباح.فالظلام الدامس يشجع على اقتراف الجرائم.
وفضلا عن ذلك فالمواطنون مطالبون بالتبليغ بسرعة وبدون خوف عن كل مشتبه فيه ؛ أو التبليغ عن أية جريمة كانوا شهودا عليها؛وتكون لديهم الجرأة لتوقيع شكايات لتحرك النيابة العامة المتابعة .

error: Content is protected !!