انتخاب جامع المعتصم رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للعدالة والتنمية

2021-09-18T15:36:05+01:00
2021-09-18T15:36:22+01:00
غير محدد
18 سبتمبر 2021
انتخاب جامع المعتصم رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للعدالة والتنمية
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- متابعة

انتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد في دورة استثنائية اليوم السبت، جامع المعتصم رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد في غضون أسابيع.

ويتجه المؤتمر الإستثنائي للبيجيدي لإبعاد العثماني وعدد من القيادات المحسوبة على تيار الإستوزار، عن تدبير الحزب، بينما أصبح تيار بنكيران مرشح بقوة لتسلم مشعل قيادة الحزب الإسلامي بعد الزلزال المدوي الذي أنزل الحزب لأسفل الدرجات في واقعة لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين.

وضمت لجنة الرئاسة المذكورة بجانب رئيسها، كل من “عبد العزيز عماري”، “عبد الحق العربي”، و”نبيل شيخي”.

وأشارت قيادات الحزب الى أن جدول أعمال دورة المجلس الوطني هذه سيخصص أولا للمصادقة على لجنة إدارة المؤتمر الاستثنائي المقبل بعد استقالة الأمانة العامة، ومناقشة تقرير الأمين العام بشأن انتخابات الثامن شتنبر، مبرزين أن حزب العدالة والتنمية يعيش مرحلة جديدة تستلزم التجديد والنقد الذاتي على جميع المستويات.

وبحسب هؤلاء المسؤولين في حزب المصباح، فإن هذه الدورة الاستثنائية، التي تعقد بمبادرة من الأمانة العامة، تشكل فرصة لتقييم الوضع الحالي للحزب بعد استقراء جميع المعطيات المتعلقة بالانتخابات الأخيرة وتحليل جميع العوامل، في أفق المرحلة المقبلة.

هذا، وفاجئ “العثماني” الجميع عندما أعلن أنه يتراجع عن استقالته، والتي سبق وقدمها رفقة الأمانة العامة للحزب، بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات.

وأثار تراجع الأمانة العامة لـ”البيجيدي” عن استقالتها، حفيظة أعضاء كبار بالمجلس الوطني، الذين لم يستسيغوا قرار “العثماني” وقيادته.

وعبر الرافضون لقرار التراجع عن الاستقالة، عن غضبهم بشكل علني وعبر تدخلات وًصفت بالقوية، وطالبوا القيادة باحترام المجلس الوطني.

.

error: Content is protected !!