انطلاقة الموسم الدراسي بجهة درعة تافيلالت عرفت نجاحا ملحوظا+بلاغ

2021-10-03T16:29:57+01:00
2021-10-03T18:39:12+01:00
أخبارأخبار جهوية
3 أكتوبر 2021
انطلاقة الموسم الدراسي بجهة درعة تافيلالت عرفت نجاحا ملحوظا+بلاغ
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- أخبار جهوية

اعتبرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن انطلاقة الموسم الدراسي الجديد في مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة عرفت نجاحا ملحوظا.

وأكدت الأكاديمية، في بلاغ لها، توصلت (ميدلت بريس .نت) بنسخة منه أن الموسم الدراسي الذي اختير له شعار “‘من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، انطلق أمس الجمعة، بشكل فعلي في جميع المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وفق نمط التعليم الحضوري بالنسبة لجميع المستويات والأسلاك التعليمية لتحسين المكتسبات الدراسية وتنمية الكفايات والمهارات التعليمية للمتعلمين.

وأبرزت أن برنامج العمل الجهوي، الذي تم تفعيله في شتنبر الماضي على صعيد الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، تضمن تدابير تربوية تروم تحسين جاهزية المؤسسات التعليمية وضمان انطلاقة تربوية جيدة للدراسة بجميع المؤسسات بجهة درعة تافيلالت.

وذكرت بأنه يتضمن أيضا إجراءات صحية بالاعتماد الصارم للبروتوكول الصحي من ارتداء للكمامات، وتفادي التصافح واستعمال المعقم، إضافة إلى تهوية الفضاءات.

وأشارت إلى أن عملية التلقيح “ما زالت مستمرة على مستوى جميع مراكز التلقيح والوحدات المتنقلة بانخراط وازن للأسر وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ”.

وأضافت الأكاديمية أنها اتخذت عدة إجراءات من أجل تأمين الحق الأساسي في التعليم الجيد ولضمان تكافؤ الفرص لجميع الأطفال، في ظروف آمنة تحافظ على سلامة وصحة الوسط المدرسي.

ومن بين هذه الإجراءات، قيام لجن جهوية وإقليمية بالمواكبة الميدانية للدخول المدرسي بهدف الوقوف على مدى تفعيل الإجراءات والتدابير التربوية والصحية والتواصلية، وتقديم مقترحات وتوصيات عملية لتحسين وتجويد السير العام للدراسة، واتخاذ الإجراءات الآنية لمعالجة التعثرات المرصودة، وتجميع المعطيات الميدانية ذات الصلة بتدبير المؤسسات قصد استثمارها.

وأهابت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بكافة الفاعلين التربويين والشركاء إلى مواصلة دعم المدرسة المغربية قصد تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمؤسسات التعليمية

error: Content is protected !!