بلاغ الملتقى الجهوي الثاني عشر لدرعة تافيلالت

2021-01-21T11:17:32+01:00
2021-01-21T11:17:35+01:00
أخبارأخبار جهوية
21 يناير 2021
بلاغ الملتقى الجهوي الثاني عشر لدرعة تافيلالت
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-مراسلة ورزازات

بدعم من عمالة ورزازات والمجلس الإقليمي لورزازات والجماعة الترابية لورزازات والمديرية الإقليمية للثقافة بورزازات وجمعية متحف السينما بورزازات ومعهد التكنولوجية التطبيقية للسياحة والفندقة بورزازات ، ينظم فضاء ورزازات للاعلام والتنشيط الثقافي بورزازات الدورة الثانية عشرة للملتقى الجهوي للاعلام وضمنها الذكرى التاسعة لانطلاقة صوت ورزازات وذلك يومي 23 و24 يناير 2021 بقصر المؤتمرات بورزازات .

يستعد فضاء ورزازات للاعلام والتنشيط الثقافي لتنظيم النسخة الثانية عشرة من الملتقى الجهوي للاعلام خلال الفترة الممتدة مابين 23 و24 من يناير 2021 بورزازات عن بعد وحضوريا في احترام تام للاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا ، وتأتي نسخة هذه السنة تحت شعار ” دور الاعلام في تدبير الازمات والكوارث – جائحة كورونا نموذجا- ‘ .

ونظرا للوضعية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم والحياة الانسانية بمختلف جوانبها وآثارها على كل القطاعات ، التي استدعت معها تدبيرا يناسب حجم الأزمة ، فالاعلام – السلطة الرابعة – كان لابد لها من هذا المحك لاختبار آليات تعاطيها مع هذا المستجد ، إننا امام إعلام الأزمة .

ولأجل هذه الغاية سيعرف الملتقى حضورا وازنا لمجموعة من الضيوف الإعلاميين الباحثين، ذوي الخبرة في المجال الإعلامي ، اسماء تتوزع بين الدوليين والوطنيين والمحليين ومن أبناء الجنوب الشرقي الذائع صيتهم في مختلف المنابر الاعلامية ، ومشاركتهم ستعزز جوانب النقاش التي تتيحها موائد الملتقى الجهوي للاعلام كالمعتاد كل سنة .

ويفتح الملتقى هذه السنة نقاشا عريضا عنوانه ” دور الإعلام في تدبير الأزمات والكوارث –كورونا نموذجا- ” ، عبر تخصيص جلسات وورشات يؤطرها ثلة من الخبراء في المجال ، وهي فرصة سيستثمر من خلالها الملتقى الجوانب النقنية والإلكترونية الحديثة والمتاحة، وعلى وجه الخصوص البث الحي لكل مجريات الملتقى وتقاسمها عبر قنوات التواصل الإجتماعي مع عموم المتلقين .

IMG 20210121 WA0005 - mideltpresse.net

وتثمينا لمكتسبات الدورات السابقة فتح الملتقى النسخة 12 من جائزة الجنوب الشرقي للاعلام والتي يتبارى من خلالها هذه السنة 27 مشروعا يتوزعون بين المرئي والمسموع والمكتوب والمواقع الإلكترونية والصورة الصحفية، والتي سيشرف على تقييمها لجنة تحكيم متخصصة ، وسيعلن عن نتائجها في الحفل الختامي للدورة.

وستعرف الدورة كعادة كل سنة تكريم وجه إعلامي ، حيث وقع الإختيار هذه السنة على الإعلامية “سهام أوشطو” مقدمة الأخباربالقناة الالمانية دوتشي فيلي بالعربية DW ويأتي هذا الإعتراف تكريما لما راكمته من تجربة استثنائية خاصة وانها ابنة الجنوب الشرقي وورزازات تحديدا ليسمع صوتها هناك في المانيا وعبرها نحو العالم.

وستختم فعاليات الملتقى بالاحتفاء بالذكرى التاسعة لانطلاقة حلم صوت ورزازات ، ولانها الويب راديو رقم 1 في المغرب سيكون الختام وقفة لتكريم جنود هذا الاستحقاق من منشطين ومراسلين وتقنيين ومختلف اطقم الإذاعة الفنية والتقنية .

ويعتبر هذا البلاغ دعوة لكل المهتمين والفاعلين للمساهمة في إنجاح هذه الدورة ، مع ضرورة التأكيد على الإحترام التام لكل الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تستعدعيها ظرفية الجائحة ، ولأن رهاننا هو النجاح فإن الدعوة الى تبني الوقاية خير من كل علاج.

error: Content is protected !!