تصويت مكثف في انتخابات الغرف المهنية باقليم ميدلت ،وترقب شديد قبيل الاعلان عن النتائج..

2021-08-06T17:54:47+01:00
2021-08-06T17:57:49+01:00
أخبارأخبار وانشطة محلية
6 أغسطس 2021
تصويت مكثف في انتخابات الغرف المهنية باقليم ميدلت ،وترقب شديد قبيل الاعلان عن النتائج..
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- أخبار

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، في جميع مراكز التصويت باقليم ميدلت، عملية التصويت لانتخاب أعضاء الغرف الفلاحية ،وغرف التجارة والصناعة والخدمات ،وغرف الصناعة التقليدية.

وتفيد الاصداء المتوصل بها الى حدود منتصف اليوم أن الهيئة الناخبة المهنية توجهت بكثافة إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيها الذين تقدموا لهذه الاستحقاقات ويمثلون مختلف الغرف المهنية.

وتعتبر الغرفة الفلاحية باقليم ميدلت الاكبرعددا من حيث الترشحات وعدد الناخبين، وعرفت تنافسا شديدا أثناء الحملة الانتخابية ومواجهات مباشرة خاصة ببعض الاسواق الاسبوعية( أغبالو)

. كما تقدمت سبع لوائح بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للفوز باربعة مقاعد ويبلغ عدد الناخبين بهذه الغرفة باقليم ميدلت 1448ستصوت بخمس مراكز أعدت لهذا الغرض.

وللاشارة فقد غابت العدالة والتنمية بميدلت عن هذه الانتخابات المهنية وحضرت بقوة أحزاب الحمامة والميزان والسنبلة والجرار، وشارك فيها أيضا مرشحو التقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي ،والاتحاد الدستوري……..

بقي أن نشير الى أن هذه الانتخابات المهنية تكتسي أهمية خاصة إذ ستنبثق عنها الهيئة الناخبة التي ستختار ممثلي الغرف المهنية في مجلس المستشارين الذي يتكون بحسب دستور 2011 من 120 عضوا ينتخب 20 منهم من طرف الغرف المهنية، و8 من طرف المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية (الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، و20 عضوا يتم انتخابهم على الصعيد الوطني من طرف النقابات وممثلي المأجورين (العمال)، و72 عضوا يمثلون الجماعات الترابية.

error: Content is protected !!