درعة تافيلالت .. سبع لوائح تتنافس لتمثيل المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بمجلس المستشارين.

2021-10-04T21:39:00+01:00
2021-10-04T21:39:03+01:00
أخبارأخبار جهوية
4 أكتوبر 2021
درعة تافيلالت .. سبع لوائح تتنافس لتمثيل المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بمجلس المستشارين.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- أخبار جهوية.

بلغ عدد اللوائح الانتخابية، المتنافسة ضمن الهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، من أجل الظفر بمقاعد الدائرة الانتخابية درعة تافيلالت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، سبع لوائح.

وبحسب معطيات لولاية جهة درعة تافيلالت، فإن هذه اللوائح تهم أحزاب الاتحاد الدستوري، والأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية.

وتتنافس هذه اللوائح، التي ينبغي أن تضم كل واحدة منها تمثيلية خاصة بالنساء، من أجل الفوز بأربعة مقاعد مخصصة لهذه الدائرة الانتخابية برسم انتخابات يوم 5 أكتوبر الجاري.

وتجري انتخابات أعضاء مجلس المستشارين عن طريق الاقتراع باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية ودون استعمال طريقة مزج الأصوات والتصويت التفاضلي.

ويباشر الانتخاب بالاقتراع الفردي وبالأغلبية النسبية في دورة واحدة إذا تعلق الأمر بانتخاب مستشار واحد في إطار هيئة ناخبة معينة.

يذكر أنه انطلقت الحملة الانتخابية برسم هذه الانتخابات في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر وتتواصل إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من اليوم الاثنين 4 أكتوبر الجاري

error: Content is protected !!