شبهة تلقي تعويضين تلاحق رئيس الجماعة الترابية لميدلت …ومطالب بفتح تحقيق قضائي.

2021-05-12T03:06:56+01:00
2021-05-12T04:15:27+01:00
أخبارأخبار جهوية
12 مايو 2021
شبهة تلقي تعويضين تلاحق رئيس الجماعة الترابية لميدلت …ومطالب بفتح تحقيق قضائي.
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت –

مي

 أورد موقع “كَود” مقالا اليوم عنوه ب( رئيس جماعة ميدلت الموقوف عن ممارسة مهامو كان كيشد تعويضات ماشي قانونية والخازن الجهوي دخل على الخط) من توقيع (عمرالمزين) كشف فيه أن رئيس الجماعة الترابية لميدلت وعضو بمجلس جهة درعة تافيلالت تقاضى حسب صاحب المقال تعويضين لمدة سنتين.

واعتبر المصدر أن هذه التعويضات  غير قانونية و خرق مفضوح وتناقض مع مقتضيات الفصل 55 من القانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية، الذي يمنع الجمع بين التعويضات الممنوحة من الجماعة ،و تعويضات الجهة  علما أن المعني بالأمر وقع التزاما اختار فيه طواعية استمرار الحصول على تعويضاته من جماعة ميدلت.

هذا، وأضاف نفس المصادر أن الخازن الجهوي بالراشيدية وجه رسالة في هذا الشأن إلى الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، من أجل تصحيح هذا التناقض باستصدار أمر بالتحصيل من أجل استرداد هذه المبالغ المتحصل عليها خارج القانون، وتم التصحيح ولكن  الرئيسين بعد انكشاف أمر ذلك التزما الصمت ..

وخلص المصدر ذاته الى  ضرورة إحالة القضية على الجهة القضائية المختصة، سيما أن الأمر يتعلق هنا بشبهة اختلاس أموال عمومية بالتدليس (حسب تعبيره)، .

والمطلوب من الرئيسين تنويرالرأي العام حول هذه القضية لانها غير مرتبطة فقط بالمال العام ،ولكن بالاخلاق السياسية النبيلة ،ونتساءل هل يجهل رئيس الجماعة الترابية لميدلت القانون ليسكت أثناءاستفادته من تعويضين لمدة سنتين ….؟.تعويض كرئيس للجماعة الترابية لميدلت الذي يتجاوز خمسة الالاف درهم، وتعويض بجهة درعة تافيلالت أربعة الالاف درهم؟؟؟

لماذا سكت رئيس جهة درعة تافيلالت عن هذا (الخرق )حتى تم تنبيهه من طرف الخازن الجهوي؟؟؟

نتمنى أن يخرج الرئيسين بتصريح او بيان لتنوير الرأي العام.

error: Content is protected !!