غزاوي يشرح الشروط الجديدة لمباريات أطر الاكاديميات وأسباب نزولها….

2021-11-26T13:23:23+01:00
2021-11-26T13:23:29+01:00
أخبارأخبار وانشطة محلية
26 نوفمبر 2021
غزاوي يشرح الشروط الجديدة لمباريات أطر الاكاديميات وأسباب نزولها….
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- محمد بوبيزة

وضح عبد الرزاق غزاوي  المدير الاقليمي لوزارة  التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت في

 لقاء صحفي عقده اليوم الجمعة 26-11-2021بمقر المديرية بميدلت   أسباب فرض وزارة التربية الوطنية شروطا جديدة على المقبلين على اجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والإجتماعي.

ودحض غزاوي الاتهامات الموجهة للوزارة التي تدعي نهج الوزارة لأساليب الاقصاء، فأوضح  بالمقابل أن هدف الوزارة من خلال الشروط الجديدة لمباراة توظيف أطر الأكاديميات يدخل في سياق اصلاح منظومة التربية والتكوين التي نادى به الجميع ،وحصل على الاجماع الوطني ، ويندرج في اطار مسلسل تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 وتفعيل مشاريع القانون الاطار51-17

واضاف المدير الاقليمي للوزارة بميدلت أن الشروط الجديدة تتغيا  “حماية مهنة التدريس التي تعتبر مهنة نبيلة تحتاج إلى انتقاء”، والى التميز وهي  وسائل معمول بها في قطاعات أخرى وتستهدف جلب المرشحين المتميزين لمهنة التدريس من أجل رفع مستوى وجودة التعليم في بلادنا وهذا طبعا من شأنه تحقيق جودة التعليم بالمدرسة العمومية، وتمكين التلاميذ من الكفايات الاساسية.فالمدخل الاساس لاي اصلاح هو تأهيل العنصر البشري وستليه اجراءات أخرى ستضع قطاع التربية والتكوين في بلادنا على السكة الصحيحة ليساهم في رفع مؤشرات التنمية في بلادنا.

وشدد المتحدث على أن الشروط الجديدة تسعى لتأهيل قدرات الأساتذة وتمكينهم من تطوير مؤهلاتهم عبر التكوين الاساس والتكوين المستمر.

ودافع غزاوي على شرط فرض شهادة الحوافز، مبرزا أن هذه الشهادة تثبت أسباب اختيار المرشح لقطاع التعليم، وتوضح إمكانياته لدخول هذا المجال وهل اختارهذه المهنة عن حب وقناعة أم هروبا من البطالة؟؟؟ .

وختم المسؤول الاقليمي كلامه بسرد احصائيات تبين بجلاء أن نسبة أطر الاكاديمية بمديرية التعليم بميدلت تجاور النصف ،وهذه الاطر يوضح غزاوي سيمرر لها المشعل مستقبلا لتترقى، وتتولى مهام الادارة ،والتفتيش التربوي ،وهو ما يؤكد صحة خيارات الوزارة المرتكزة على الحافز ،والتميز، والتكوين الجيد وهي وسائل العمل للارتقاء بمستوى محور العملية ككل الذي هو التلميذ..

error: Content is protected !!