قافلة” انطلاقة” تحط الرحال بإقليم ميدلت….وعامل الإقليم يقوم بزيارتها.

2021-04-16T16:01:41+01:00
2021-04-16T16:01:44+01:00
أخبارأخبار وانشطة محليةمجتمع
16 أبريل 2021
قافلة” انطلاقة” تحط الرحال بإقليم ميدلت….وعامل الإقليم يقوم بزيارتها.
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- محمد بوبيزة.


حطت قافلة “انطلاقة درعة تافيلالت”، التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، من 8 إلى 12 أبريل الجاري الرحال باقليم ميدلت منذ الثلاثاء 14- 4-2021 وزارت كرامة؛ والريش؛ واملشيل ؛ومن المرتقب أن تزور غدا زايدة؛ وبعده بومية.
. وبرنامج القافلة الميدانية يأتي كنتيجة للتغيير الذي طرأ على ادوار المراكز الجهوية للاستثمار، وضمنها المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، ووفقه ينهج تطبيق المقاربة التحسيسية من خلال القافلة المتنقلة التي تزور حاملي المشاريع”. وكذلك التوعية بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، وذلك انسجاما مع التوجهات الملكية السامية التي أعلن عنها جلالة الملك في خطابه السامي بتاريخ 11 اكتوبر بالبرلمان..

FB IMG 1618584845581 - mideltpresse.net


.القافلة زارت في غضون اليومين السابقين مراكز بهدف تقريب خدمات المركز الجهوي للاستثمار من الشباب حاملي أفكار ومشاريع استثمارية والتعريف بالمنصة الرقمية للمركز. وتروم أيضا تشجيع الفكر المقاولاتي ،والمبادرة الحرة لفائدة حاملي المشاريع بإقليم ميدلت.

وسيتمكن المركز تبعا لذلك من خلال هذه الزيارات ، من الاطلاع على انتظارات حاملي المشاريع وحاجياتهم، مما سيسمح بتكوين قاعدة بيانات تتعلق بشباب اقليم ميدلت ومشاريعهم من أجل مواكبة فعالة لترجمة تصوراتهم الى مشاريع ملموسة ..

FB IMG 1618584815316 - mideltpresse.net


وتتواصل فعاليات القافلة التي اختير لها شعار “قافلة انطلاقة درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع نحو مستقبل أفضل” والمنظمة بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بميدلت ،حيث قام عامل الاقليم، السيد المصطفى النوحي مصحوبا بالكاتب العام للعمالة؛ ورئيس الشؤون الداخلية بها؛ وباشا المدينة ومدير ديوان عامل الإقليم، اليوم الجمعة16-04-2021، بزيارة لها وقدم السيد علال الباز المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت شروحات حول هذه المبادرة التي تروم تشجيع الفكر المقاولاتي والمبادرة الحرة لفائدة حاملي المشاريع بإقليم ميدلت.
وتستهدف الشباب ،وحاملي أفكار المشاريع الاستثمارية.

FB IMG 1618584789310 - mideltpresse.net


وقدمت للسيد العامل والوفد المرافق له تفاصيل البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات بالإقليم.وسبل العمل لتقريبه من الفئات المستهدفة، الذي بدأ بالتحسيس والتوعية بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، وذلك انسجاما مع التوجهات الملكية السامية.
وأوضح المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، السيد علال الباز، في معرض شروحاته بأن هذه القافلة تنظم بتنسيق مع ولاية جهة درعة تافيلالت وعمالات أقاليم الجهة، وبشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.
واستطرد قائلا أن هذه القافلة تندرج في إطار برنامج عمل المركز من أجل دعم الفكر المقاولاتي وروح المبادرة المقاولاتية في جهة درعة تافيلالت،.

FB IMG 1618584834722 - mideltpresse.net

وشدد المتحدث على أن هذه المقاربة تروم تحقيق القرب من الشباب حاملي المشاريع بغية تعريفهم ببرنامج “انطلاقة” الذي يهدف إلى دعم الشباب حاملي الأفكار والمشاريع، وكذا بدور المركز الجهوي للاستثمار كشباك وحيد يواكب حاملي المشاريع.
واعتبر أن هذا المقاربة الميدانية كفيلة بجعل المركز يطلع على حاجيات الساكنة والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، مما سيمكن من إعداد برامج لمواكبتهم في إطار النقطة الثانية من برنامج انطلاقة.
وذكر السيد الباز أن الأرقام المسجلة تظل “مشجعة”، إذ وصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج إلى 1500 شاب، ضمنهم نحو 100 امرأة، وهو “نتيجة لعمل القرب الذي تم القيام به في الجهة”، مبرزا أن المركز سيعمل على مواكبة المستفيدين من هذه القافلة ضمن برامج المواكبة والتأهيل والتقويم، وذلك بتنسيق مع الشركاء.
من جهته، أكد السيد حسن يشن مدير قطب التحليل الاقتصادي والتسويق الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، في تصريح مماثل، أن هذه القافلة تروم مواكبة حاملي المشاريع، والتعريف بفرص الاستثمار، والترويج للمؤهلات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها الجهة، داعيا المستثمرين إلى اغتنام الفرص الاستثمارية الجيدة التي توفرها المنطقة.

error: Content is protected !!