لقاء الخرجيين-الطلبة للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس.

2021-06-13T00:50:06+01:00
2021-06-13T00:55:03+01:00
أخبارأخبار جهوية
13 يونيو 2021
لقاء الخرجيين-الطلبة للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس.
رابط مختصر

مكناس- بقلم الحنفي ادريس

نظمت المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، يوم السبت 12 يونيو 2021 بقاعة الندوات برئاسة الجامعة النسخة السادسة من MEETING LAUREATS ÉTUDIANTS .

أفتتح هذا اللقاء التواصلي بكلمة للدكتور يوسف العمراوي مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، حيث رحب بالحضور الكرام وبكل المشاركين من خريجي المؤسسة.

وتجدر الاشارة أن المؤسسة كونت أكثر من 2500 مهندس دولة يحتلون مراكزا عليا و هامة في النسيج الصناعي داخل المغرب و خارجه(صناعة السيارات، صناعة قطاع الطائرات، قطاع الخدمات….).

وأكد أن هذا اللقاء يدخل في إطار انفتاح المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس على محيطها السيوسيو اقتصادي.

Ouvrir la photo

وكانت مناسبة للطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن بمكناس، لتتبع محاضرة هامة ألقاها المهندس عبد المولى خدودي مدير شركة “AI-inside Private ” في مجال الهندسة الصناعية جيل 4.0 (Industrie 4.0). تطرق من خلالها المحاضر الى إستعمال الذكاء الاصطناعي في مراقبة جودة الإنتاج و خفض التكلفة ،و ذالك بإستعمال تكنولوجيا حديثة في مجال تعاون مبرمج بدقة بين مجموعة من الربوهات في إنجاز المنتوج.

النسخة السادسة من MEETING LAUREATS ETUDANTS تأتي بعد النجاح الذي حققته النسخ السابقة، والتي تنظم بشراكة بين النادي الصناعي للفنون والمهن بمكناس والجمعية المغربية لمهندسي الفنون والمهن AMIAM ،حيث عرفت هذه النسخة نقاش علمي تواصلي مرتبط بالروبوتيك الصناعي و بمستجدات سوق الشغل ،إضافة إلى عروض في مجالات الفنون والمهن من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين جميع المشاركين، .

error: Content is protected !!