مبادرة إنسانية لفائدة مُشرّدي الراشدية

2021-01-03T21:56:58+01:00
2021-01-03T21:57:01+01:00
أخبارأخبار جهويةمجتمع
3 يناير 2021
مبادرة إنسانية لفائدة مُشرّدي الراشدية
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-الراشدية _ متابعة

تحت شعار ” جميعا من أجل دفئهم ” نظمت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية فرع الراشدية خرجة تضامنية ليلية بتنسيق مع السلطات المحلية ، ووزعت خلالها مجموعة من الأغطية بالإضافة إلى وجبات عشاء وكمامات واقية وملابس داخلية لفائدة مشردو الراشدية ، والذين يبيتون في العراء بعدد من الأزقة والشوارع بمدينة الراشدية .
وتهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من معاناة هذه الفئة خلال هذا الفصل والتي تتضاعف مع عودة الحجر الصحي وحظر التجوال الليلي ، الأمر الذي يجعل الأشخاص بدون مأوى في وضعية صعبة يتكالب فيها عليهم البرد والجوع وقلة ذات اليد .
هذا ، وشارك في هذه الخرجة التضامنية أعضاء الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية فرع الراشدية والفرع الجهوي لجهة درعة تافيلالت ، وعرف النشاط إحترام تام للبروتكول الصحي المعتمد للحد من فيروس كورونا المستجد .
وفي تصريح صحفي للجريدة صرحت الأستاذة نهيلة بوشمير رئيسة الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت : أن الهدف من النشاط هو مساعدة المشردين على الإحتماء من البرد بالإضافة إلى صون الكرامة الإنسانية لهذه الفئة المجتمعية الهشة والسهر على حمايتها في هذه الظروف الإستثنائية التي تعرفها بلادنا في مواجهة فيروس كورونا المستجد .
وأضافت للجريدة : أن الجمعية تعمل على تشجيع الشباب على العمل الإنساني والتطوعي .
وجدير بالذكر أن الجمعية قامت خلال الشهور الماضية بتنظيم مبادرات تضامنية لفائدة رحال إقليم الراشدية ، وهي مقبلة خلال الأسابيع المقبلة على تنظيم مبادرات لفائدة سكان جبال الأطلس التي تعرف قساوة البرد خلال هذا الفصل .

error: Content is protected !!