مغامرة بحرية للوصول الى سبتة ،أسباب ذلك وحصيلته.

2021-04-27T03:20:30+01:00
2021-04-27T03:20:35+01:00
غير محدد
27 أبريل 2021
مغامرة بحرية للوصول الى سبتة ،أسباب ذلك وحصيلته.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – اخباروطنية .

ذكرت مصادر اعلامية  أن حوالي 70 مهاجرا مغربيا معظمهم شباب تمكنوا من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة، مساء يوم السبت وبعد ظهر الأحد ، حيث نجا معظمهم فيما تم انتشال جثة واحدة من طرف مصالح الوقاية المدنية الإسبانية ،والتي غرقت في عرض البحر.

وحسب مصادر اعلامية محلية في سبتة  ايضا فقد تم نقل شخصين على الأقل إلى المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى شاطئ المدينة المحتلة، فيما يتواصل البحث عن عدد من الإشخاص المفقودين، اللذين قاموا بدورهم بمحاولة الهجرة سباحة بهدف الوصول الى مدينة سبتة.


وحسب مصادر اعلاميةفالسلطات المختصة بمدينة الفنيدق قد فتحت تحقيقا وبتنسيق مع النيابة العامة بتطوان، مساء أمس السبت 25 أبريل 2021 ، ا والبحث أيضا عن الجهة المحرضة على الهجرة السرية بشواطىء الفنيدق، عبر منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي ، بعدما تم رصد تحركات على مستوى وسائط التواصل الاجتماعي، من خلال مجموعات يتم انشاؤها لغرض تسفيه جهود الدولة في التنمية، والاستخفاف بعمليات تنزيل مشاريع تنموية كبديل لممتهني التهريب المعيشي ، والقطاعات غير المهيكلة.

فالاهداف من وراء الدعوة الى الهجرة الجماعية الى الجهة الاخرى، تقول المصادر، يمكن حصرها في احراج السلطات المغربية في تخاذلها وعدم تمكينها من ايجاد حلول ناجعة للأزمة الخانقة التي انتشرت في صفوف ساكنة المدن الشمالية بعد اغلاق باب سبتة ، ومن جهة لخدمة اجندات اجنبية معادية للمغرب.

والجدير بالذكر أن الاوضاع تأزمت في زمن كورونا في مناطق الفنيدق وتطوان بعد أن فرضت السلطات المغربية قيودا صارمة على العبور الى سبتة، ولكن المتضررين اقتصاديا اختاروا البحر للعبور وهو ما قد يسبب حوادث مميتة.

error: Content is protected !!