ممثلي درعة تافيلالت في المهرجان الوطني ال2 للموسيقى والتربية

2021-05-14T17:23:30+01:00
2021-05-14T17:23:33+01:00
أخبارأخبار جهوية
14 مايو 2021
ممثلي درعة تافيلالت في المهرجان الوطني ال2 للموسيقى والتربية
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- جهوية

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عن الإنتاجات التلاميذية المؤهلة لتمثيل الأكاديمية في التصفيات الوطنية للدورة الثانية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية.

وذكرت الأكاديمية أن هذه الإنتاجات التلاميذية ستمثل الجهة في التصفيات الوطنية للنسخة الثانية من المهرجان الوطني للموسيقى والتربية (عن بعد)، التي ستنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي يومي 21 و22 ماي الجاري، وذلك تحت شعار “التربية الموسيقية دعامة لتجويد الحياة المدرسية وتشجيع الإبداع الفردي”.

وسيمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت أربعة تلاميذ ينتمون لعدد من المؤسسات التربوية المتواجدة في إقليمي الرشيدية وورزازات.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 17-51، وفي سياق إرساء مدرسة مواطنة عادلة ودامجة، واعتبارا لكون التربية الفنية من أهم الأسس التي تساهم في نمو وبناء شخصية المتعلمات والمتعلمين.

كما تندرج في سياق تنفيذ الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأشادت الأكاديمية بالمساهمة المتميزة لهؤلاء التلاميذ، مبرزة المجهودات التي تبذلها كافة الأطر الإدارية والتربوية والشركاء على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية، لاسيما في ظل الظرفية الاستثنائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

error: Content is protected !!