من وارزازات….. أخنوش يقطر الشمع للشوباني ،ويتهمه بعرقلة التنمية بجهة درعة – تافيلالت.

2021-09-04T04:08:32+01:00
2021-09-04T04:12:23+01:00
أخبارأخبار جهوية
4 سبتمبر 2021
من وارزازات….. أخنوش يقطر الشمع للشوباني ،ويتهمه بعرقلة التنمية بجهة درعة – تافيلالت.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – أخبار جهوية

قطر عزيز  أخنوش  الذي كان يتحدث في تجمع لأنصار وأعضاء حزب الحمامة صباح يوم الجمعة 03 شتنبر في فضاء أحد استوديوهات التصوير السينمائية بورزازت  الشمع لرئيس مجلس درعة تافيلالت الحبيب الشوباني  حيث قال بحسرة وأسف:”هذا هو الفرق بين أُناس لهم غيرة على المنطقة ويُحسنون التسيير وبين أُناس رغم أنهم فقدوا الأغلبية في التسيير يفتقدون أيضا للغيرة على المنطقة “وأضاف رئيس حزب الحمامة ” لابد من المحاسبة على هدر الزمن التنموي”وذلك في إشارة ضمنية لوضعية البلوكاج التي عانى منها مجلس جهة درعة تافيلالت الذي يرأسه الحبيب الشوباني عن حزب العدالة والتنمية بعدما فقد الأغلبية والتصويت ضد ميزانية سنة 2020 لمجاس جهة درعة تافيلالت .

وانتقد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار مجلس جهة درعة تافيلالت لعدم مواكبة ودعم قطاع الصناعة السينمائية بورزازات، وتأسف عزيز  أخنوش  عن اجهاض مجلس جهة درعة تافيلالت لمشروع  “وان سطوب شوب” الذي بدأ الاشتغال عليه منذ سنة 2013 في إطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة السينمائية بالمغرب.

وسبق لمجلس جهة سوس ماسة درعة خلال الفترة التي ترأسه عزيز أخنوش، أن  رصد دعما  ماليا  بقيمة 3 ملايين  درهم للنهوض بالقطاع السينمائي، بالإضافة إلى إحداث “لجنة الفيلم” حينما كان الراحل نور الدين الصايل  يترأس للمركز السينمائي المغربي.

ومن أهداف إحداث  لجنة الفيلم تنظيم القطاع السينمائي وجذب الاستثمارات خاصة الأجنبية، كما أكد أخنوش في كلمته  أنه رصد أيضا دعما ماليا يقدر بحوالي 500 مليون درهم لإحداث مشروع “وان سطوب شوب” ،إضافة إلى إحداث صندوق موجه للشباب لتشجيع المقاولات الصغيرة ورصد له دعما يقدر بحوالي 10 ملايين درهم لتشجيع المهن المرتبطة بالقطاع السينمائي، مما ساهم في انتعاش وازدهار الصناعة السينمائية في مدينة ورزازات .

وتأسف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار لعدم استمرارية مواكبة ودعم مشاريع الصناعة السينمائية بعد إحداث جهة درعة تافيلالت واختيار مدينة الرشيدية عاصمة الجهة، ولم يحظى القطاع باهتمام المجلس مما أثر سلبا على عمل لجنة الفيلم وتراجع الصناعة السينمائية  بسبب غياب تصور لمجس جهة درعة تافيلالت .

ودعا عزيز أخنوش أعضاء الحزب وأنصاره وعموم المواطنين إلى المشاركة المكثفة في اقتراع يوم 08 شتنبر واختيار المرشحين الذين يتوفرون على الكفاءة ولهم غيرة على المنطقة، من أجل بناء المستقبل و مرحلة جديدة تختلف عن العشر سنوات الماضية.

كما أكد في كلمته أن الحزب يتوفر على كفاءات وأطر مشهود لها بالصدق والتضحية، والحزب وضع ثقته في الشباب الذين ترشحوا ،ويأمل في تصدر النتائج التشريعية والجهوية بجهة درعة تافيلالت.

error: Content is protected !!