مواطنون بميدلت يطالبون بفتح نقط جديدة لاستخلاص فواتير الكهرباء والماء

2020-12-16T20:09:48+01:00
2020-12-16T20:09:53+01:00
أخبارأخبار وانشطة محليةمجتمع
16 ديسمبر 2020
مواطنون بميدلت يطالبون بفتح نقط جديدة لاستخلاص فواتير الكهرباء والماء
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-متابعة


كشفت الإجراءات المتخدة في زمن كورونا اتقاء لانتشار عدوى كوفيد19وذلك بتفادي الاكتظاظ ؛والاختلاط عن وجود نقص كبير بميدلت في نقط استخلاص فواتير الكهرباء والماء.
فيوميا تجد طوابير طويلة من المواطنين والمواطنات أمام هذه النقط في ظروف مناخية صعبة؛ ينتظرون دورهم لأداء فواتيرهم .
فعندما عمد المكتب الوطني للكهرباء بميدلت الى خلق نقط لاستخلاص فواتير الكهرباء والماء فقد كان الهدف من ذلك حلحلة مشاكل الانتظار ؛وتفادي الذعائر المترتبة عند تأخر الآداءات؛ وتقديم خدمة تريح الزبون .
غير أن النقص الكبير المسجل في نقط استخلاص فواتير الكهرباء والماء بميدلت اعاد مشهد الطوابير الطويلة وطول الانتظار وهاجس الذعائر إلى الواجهة؛ فالكثير من المواطنين أبدوا سخطهم وتذمرهم وهم ينتظرون دورهم خارج البنايات المعدة للعملية؛ ويصطفون في الشارع العام .

واعتبر المتضررون ان السبب الرئيسي لهذه الوضعية هو النقص الكبير الحاصل في نقط استخلاص فواتير الكهرباء والماء.فالكثافة السكانية لساكنة مبدلت تتطلب نقط استخلاص كثيرة في كل الأحياء.فضلا على ضرورة تغطية الجماعات الترابية المحيطة بميدلت باحداث نقط بجماعة (أيت ازدك؛ وايت عياش؛ وامرصيد؛ وميبلان)
. وبالاضافة الى ذلك ينبغي تخصيص النقط الموجودة حالياً لأداء فواتير الكهرباء والماء فقط. فهناك نقط تستغل لأداء الضريبة على السيارات ؛وصرف الحوالات؛ واداء فواتير الأنترنيت الى جانب أداء فواتير الكهرباء والماء وهو ما لا يمكن للمكان استيعابه ؛ويخلق اكتظاظا ؛وبسبب لأصحاب فواتير الكهرباء والماء في تأخر تنتج عنه ذعائر .
وصلة بما سبق سجل مواطنون نقص في الخدمات وتصرفات تحول دون قضائهم لماربهم كالتوقف عن استخلاص فواتير المواطنين في وقت مبكر بدعوى ضرورة تصفية الحسابات مع إدارة المكتب الوطني للكهرباء او أن جهاز الحاسوب الذي يمكن من عملية إتمام إجراءات الاستخلاص في وضعية خارج التغطية.
ففلسفة احداث نقط استخلاص فواتير الكهرباء والماء تستهدف تقديم خدمة سريعة؛ وتيسير حياة المواطنين؛ وكذلك خلق فرص الشغل شريطة الالتزام بدفتر التحملات وتهيىء محل كافي للزبناء؛ وتسجيل المشغلين بصندوق التضامن الاجتماعي CNSS.
والمأمول أن يستجيب المكتب الوطني للكهرباء والماء بميدلت لمطالب الساكنة المتضررة؛ ويعمد في وقت قريب إلى إحداث نقط جديدة للاداء بكل الأحياء الكبيرة؛ وبالجماعات الترابية لتقريب الأداء من المواطنين؛ وتجويد أداء النقط الموجودة حالياً ومراقبة محلاتها و اختصاصها .
(صورة تعبيرية)

error: Content is protected !!