وزير العدل يشرف على تدشين مركز القاضي المقيم بالريش.

2021-01-15T14:28:22+01:00
2021-01-15T14:28:30+01:00
أخبارأخبار وانشطة محلية
15 يناير 2021
وزير العدل يشرف على تدشين مركز القاضي المقيم بالريش.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – محمد بوبيزة



أشرف وزير العدل محمد بنعبد القادر،مرفوقا بالسيد بوشعيب يحظيه والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي ،والوفد الرسمي ،وعدد من المسؤولين القضائيين بمحكمة الاستئناف بالراشيدية، والمحكمة الابتدائية بميدلت، اليوم الجمعة 15-يناير-2021، على تدشين المركز القضائي بمدينة الريش، الذي يأتي لتعزيز منشآت المرفق القضائي ،وتقريبها للمرتفقين، وتجويد خدماتها ، لتحقيق ولوج أفضل لمرفق العدالة بإقليم ميدلت .

FB IMG 1610716880283 - mideltpresse.net


.فتدشين المركز القضائي بالريش، الذي يمكن أن يتم ترقيته إلى محكمة ابتدائية تليق بهذه المدينة، من شأنه تخفيف الضغط على المحكمة الابتدائية بميدلت وجعل الساكنة المحلية تتوفر على مرفق قضائي يلبي حاجياتها الإدارية والقضائية..
وقد نهلت بناية هذا المركز القضائي من الفن المعماري المحلي الأصيل ،وتتضمن مواصفات معمارية عصرية،و تتوفر على كل ما يتطلبه المرفق القضائي من مكاتب ،وفضاءات استقبال التي تجعل كلا من القضاة، والأطر القضائية ،والمحامين يشتغلون في ظروف مناسبة، وكذا استقبال المرتفقين في ظروف لائقة، وتضم بناية هذا المقر القضائي، التي تتكون من طابقين أرضي وعلوي،و قاعتين للجلسات ،وقاعة للاجتماعات ومكاتب المسؤولين القضائيين و مكاتب للموظفين، كما تتوفر على فضاءات للاستقبال ، وقضاء الأسرة، وخلية حماية النساء ضد العنف، وفضاء الإعتقال .

FB IMG 1610716914902 - mideltpresse.net


وكان وزير العدل محمدبن عبد القادر قد أشرف أمس بالراشيدية،على تدشين توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالراشيدية ،كما دشن المقر الجديد للمديرية الاقليمية لوزارة العدل التي ستتولى ادارة شؤوها امرأةمتمرسة،وترأس أيضا حفل تسليم أوسمة ملكية سامية الى المنعم عليهم من هيئة كتابة الضبط في التفاتة معبرة لما قدموه من خدمات للقضاء.
وحسب برنامج زيارة الوزير فانه بعد تدشين مركز قضائي اليوم الجمعة بالريش باقليم ميدلت سيتوجه مباشرة الى مدينة كلميمة لتدشين مركزقضائي بها.
وزير العدل، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أظهر ان إنجاز مثل هذه المركز، يأتي تماشيا مع رؤية الوزارة، التي تعمل على تمكين مكونات العدالة من العمل في ظروف مريحة.
وأوضح أن هذه المعلمة تأتي لتعزيز المرفق القضائي، على مستوى العديد من المدن الصغرى، ببنيات لائقة للقاضي المقيم، مضيفا أن هذه المعلمة روعي في بنائها المزج بين الهندسة المعمارية المغربية الأصيلة والعصري.

الساكنة المحلية بالريش إستبشرت خيرا بهذه المعلمة ،التي تظهر مدى المجهودات المبذولة من طرف وزارة العدل للرقي بمستوى المحاكم و المراكز القضائية
هنيئا لساكنة الريش بالمركز القضائي الجديد ذي المواصفات العالية و الذي سيساهم لا محالة في بلوغ خدمة قضائية فعالة و ناجعة و سريعة .

error: Content is protected !!