السلطات الإقليمية والصحية تسابق الزمن لمحاصرة تفشي فيروس كورونا بميدلت والريش. .

2020-05-11T19:13:59+01:00
2020-05-11T21:22:11+01:00
غير محدد
11 مايو 2020
السلطات الإقليمية والصحية تسابق الزمن لمحاصرة تفشي فيروس كورونا بميدلت والريش. .
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – محمد بوبيزة.

ميدلت بريس .نت – محمد بوبيزة.
السلطات الإقليمية والصحية تسابق الزمن لمحاصرة تفشي فيروس كورونا بميدلت والريش.
.
تسارع السلطات الإقليمية والصحية بإقليم ميدلت الزمن؛ وتنسق بشكل استباقي للحيولة دون انتشار الوباء بعد تاكيد النتائج المخبرية الأولية إصابة ثلاث حالات بميدلت وحالة جديدة بالريش .
و في السياق ذاته باشرت الخلية الإقليمية للتدخل السريع صباح يوم الاثنين 11 ماي2020 تدخلاتها الميدانية بتنسيق مع السلطات المحلية والامنيةو بإشراف المندوب الإقليمي للصحة والطبيب الرئيسي للدائرة الصحية بالريش؛ والاطقم الطبية والتمريضية .حيث انتقل الفريق الى كرس تيعلالين لاحد عينات المخالطين للحالة المصابة بالريش.
كما تم نقل المصابين الأربعة ( ممرضتين- وسائق سيارة أجرة من الصنف الكبير؛ واخ المصابة القادمة من الحسيمة(عبد الله)الى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية.

IMG 20200511 WA0128  - mideltpresse.net
السلطات بميدلت تحاصر الحي .


وموازة مع ذلك يتم اخد عينات للمخالطين للحالات الثلاث بميدلت ( محيط المصابين )وبعض العاملين بالمستشفى الإقليمي بميدلت.كما تم وضع المخالطين للحالات الاربع رهن تدابير الحجر الصحي المراقب في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.
وقد فاجأت هذه الاصابات ساكنة اقليم ميدلت وخاصة العاملين بالمستشفى الإقليمي بميدلت الذي عرف إصابة ممرضتين باعتبار أن المستشفى المذكور لم يسبق له ان استقبل أية حالة مصابة ناهيك ان المصابتين لم تبرحا المدينة لاية جهة موبؤة.
والغريب في الأمر أيضا أن عينة سائق الأجرة خرجت إيجابية في حين عينات ركابه( رجل وزوجته) القادمين من الدار البيضاء سلبية.
والمثير للتساؤل أن اخ المصابة القادمة من الحسيمة الذي تسكن معه خرجت تحاليله المخبرية سلبية؛ في حين أكدت إصابة أخ يسكن بعيدا عنها بكرس تيعلالين.
وفي إنتظار التحاليل المخبرية الثانية والثالثة للعناصر الأربعة فهي تعتبر مصابة وتحسب كذلك؛ وسيتم اخضاعها للعزل الصحي والعلاج بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية.
وستحسب لاحقا انشاء الله في عدد المتعافين.
الاشخاص الأربعة وحسب مصادر طبية لا تظهر عليهم أية أعراض مرضية.وأملنا كبير في حلوهم من الفيروس ولكن وجب التنبيه إلى ضرورة تنفيذ تدابير الحجر الصحي؛ واحترام حالة الطوارىء الصحية المعلنة؛ والالتزام بشروط الوقاية.

error: Content is protected !!