جمعية ملوية العليا بيئة فخر الانتماء…؟

2020-05-17T05:09:09+01:00
2020-05-17T05:09:12+01:00
غير محدد
17 مايو 2020
جمعية ملوية العليا بيئة فخر الانتماء…؟
رابط مختصر

10519739 586212261512440 3510963168091384736 n  - mideltpresse.net

ميدلت بريس.نت- بقلم حميد الشابل


“هذا المقال هدية مخصوصة لأعضاء الجمعية…لكم نرفع القبعة.”
تستقطب المساحات الخضراء العديد من الناس للهروب من رتابة العمل الاسبوعي والروتين اليومي القاتل، الكامن بين جدران الاسمنت البصماء والبكماء القاتلة. الحدائق متنفس حقيقي للتنزه واستنشاق الهواء النقي، والاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة…
ميدلت جوهرة الأطلس بالاضافة لضيعات التفاح المحيطة بها، حباها الله بحديقة من أجمل الحدائق في جهة درعة تافيلالت، وهي المسماة بحديقة الشلال، لانها تتوفر على شلال كان ذات يوم فخر المدينة بمائه المتدفق نهارا وبأضوائه المتلألئة ليلا.

  - mideltpresse.net


بداخل هذا الصرح الجميل، معلمة عمرانية وتحفة متفردة بالإقليم، وهي دار المنتزه، عبارة عن مقهى ثقافي بيئي يستقبل الزوار في أجواء بيئية ولا اروع…!! مقهى ناذر يحتوي بين أركانه على صور خرائط طبيعية غنية بتاريخ المنطقة خصوصا الجهة الشرقية للأطلس الكبير، بما فيه من وحيش، وتضاريس، وواحدة من أشهر قمم المغرب وهو جبل العياشي الشامخ.

  - mideltpresse.net


يسهر على هذه الحديقة ثُلّة طيبة من الأبناء البررة لمدينة الجبل والتفاح. ثلة من خيرة أطر ميدلت الذين نذروا جزءا من حياتهم لخدمة البيئة بإلأقليم. عمل هؤلاء الأبطال الذين ينتمون الى جمعية ملوية العليا بيئة بأعضائها السابقين والحاليين. ومنهم بعد الترحم عليهم من غادرنا إلى دار البقاء. عمل هؤلاء الاشاوس الذين يفتخرون بحملهم هم البيئة والمحافظة عليها ليس مقتصرا على خدمة الحديقة ودار المنتزه، والتي يرجع الفضل في إنشائها لهذه الطاقات التي عملت وتعمل بصمت. و ساهمت في غرس شجرتين عن كل ميدلتي بمركز المدينة وبسفوح جبل العياشي ولنا عودة بالتفصيل لهذا الموضوع.

  - mideltpresse.net
حتى في الحظر الصحي بسبب جائحة كورونا كان بعض أعضاء جمعية ملوية العليا بيئة، يتعهدون يوم بيوم، وبالتناوب الحديقة بالاعتناء، وشذب أغصانها، سقي شجيراتها ونباتاتها، وحمايتها. وفي هذا الاطار ندعو جيران الحديقة أول المستفيدين من هذه الحديقة الجميلة، بحيث تشرف مساكنهم على طلة من أروع ما يكون...
     نلتمس من هؤلاء الجيران فضلا وليس أمرا، وخدمة للمصلحة البيئية للمدينة الحفاظ على هذا الكنز المجاور لهم، بعدم رمي القمامة بداخل الحديقة والتبليغ عن أي سلوك شائن من أي كان، من شأنه الأضرار بالحديقة ودار المنتزه.

   جمعية ملوية العلوية بيئة لها صيت وطني وعالمي.... فخر الانتماء عقدين من العمل وبصمت....
  حميد الشابل
  - mideltpresse.net
  - mideltpresse.net
1  - mideltpresse.net
error: Content is protected !!