بـيــــــان * جمعية آباء و أمهاء و أولياء تلاميذ مدرسة الخنساء بالريش

2020-09-02T20:16:36+01:00
2020-09-02T20:16:39+01:00
أخبار وانشطة محليةالرئيسية
2 سبتمبر 2020
بـيــــــان * جمعية آباء و أمهاء و أولياء تلاميذ مدرسة الخنساء بالريش
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-مراسلة

من باب المسؤولية الملقاة على عاتق أعضاء جمعية آباء و أمهاء و أولياء تلاميذ مدرسة الخنساء بالريش و في إطار تتبع الشأن التربوي و كون جمعيات الآباء شريك فعال في المنظومة التربوية ، و في ظل جائحة كورونا التي إجتاحت بلدنا الحبيب طولا وعرضا و بعد القرارات الفجائية لوزارة التربية الوطنية في شأن الدخول المدرسي لموسم 2020/2021 و فرض إلتزام ملغوم ومفخخ على الآباء و أولياء التلميذات و التلاميذ الراغبين في تعليم أبنائهم وبناتهم حضوريا ، و بعد مشاورات ونقاش مستفيض – عن بعد – يعلن المكتب المسير لجمعية آباء و أمهات و أولياء تلاميذ مدرسة الخنساء بالريش للرأي العام و للوزارة الوصية ما يلي :

  • نندد القرارات الفجائية و الجاهزة و الملغومة لوزارة التربية الوطنية بخصوص الدخول المدرسي الحالي 2020/2021 في ظل جائحة كورونا .
  • نستنكر محاولة تملص وزارة التربية الوطنية من مسؤولياتها و فرض إلتزام ملغوم و مفخخ على آباء و أمهات و أولياء التلاميذ الراغبين في تعليم أبنائهم حضوريا.
  • نرفض التعليم عن بعد جملة و تفصيلا لعدم نجاعته و لضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ و التلميذات ، و نتشبت بالتعليم الحضوري ، و نحمل المسؤولية الكاملة للوزارة الوصية فيما ستؤول إليها الأوضاع في حال إنتشار الوباء في صفوف التلاميذ و التلميذات .
  • نطالب بتأجيل الدخول المدرسي خلال الموسم الدراسي الحالي 2020/2021 إلى حين تحسن الحالة الوبائية ببلادنا عامة و بمدينتنا العزيزة الريش خاصة .
    وفي الأخير إن كان قصد الوزارة الوصية – وزارة التربية الوطنية – إشراك الآباء فعلا في المنظومة التربوية و إستفتائهم نتسائل و نسائل الوزارة الوصية : لما لا يكون مقترح التأجيل ضمن الخيارات المطروحة؟!!!

يدا في يد لإسقاط القرارات الفجائية و الجاهزة ، ولأجل صحة و مصلحة كل من التلاميذ و التلميذات و الآباء و الأمهات و الأساتذة و الأستاذات ، و كذا الأطر التربوية و الإدارية الموجودة بين مطرقة القرارات الفوقية و سندان الواقع الذي لا يرتفع.

                                           حرر بالريش في فاتح شتنبر 2020

عن المكتب المسير لجمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بمدرسة الخنساء بالريش.

error: Content is protected !!