تخفيف قيود كورونا بميدلت طوال عطلة العيد. هل هي بداية لكسر القيود رسميا؟

2021-05-16T16:36:19+01:00
2021-05-16T16:36:22+01:00
أخبارأخبار وانشطة محلية
16 مايو 2021
تخفيف قيود كورونا بميدلت طوال عطلة العيد. هل هي بداية لكسر القيود رسميا؟
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-محلية

لوحظ أثناء عطلةعيد الفطرتساهل السلطات العمومية في مختلف المدن المغربية  ومنها مدينة ميدلت مع المواطنين وأصحاب المقاهي والمطاعم، إذ تم تمديد “قرار الإغلاق” في أكثر من مدينة إلى العاشرة مساء، مع السماح بتجول المواطنين ليلا.وهو ما يوحي أن هناك نوايا حكومية  لتخفيف بعض من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، في انتظار صدور بلاغ حكومي رسمي.

وقد نجحت السلطات العمومية بمدينة ميدلت طوال مدة الحجر الصحي في فرض الاجراءات الاحترازية، وكانت هذه السلطات  صارمة جدا مع المخالفين للقوانين المعمول بها في هذاالشأن ، وكذلك اتسم عملها بالفعالية لانها حاربت كل الاختلالات ومن ضمنها التجمعات البشرية التي تساهم في انتشار عدوى كوفيد .

وأكد مصدر مطلع أن فنادق مدينة ميدلت عرفت انتعاشة طفيفة بمناسبة عطلة عيد الفطر وتمنى أن يتم انقاذ هذا القطاع الذي أصيب بالشلل التام جراء قيود كورونا

. وعلى مستوى ارتداء الكمامات فقد استغنى أغلب المغاربة عنها، سواء في الهواء الطلق أو داخل معظم الأماكن المغلقة؛ لكن الخبراء ينصحون بضرورة ارتدائها، خصوصا بالنسبة لغير الملقحين ضد الجائحة.

ويُرتقب أن تصدر الحكومة بلاغا، في غضون الساعات المقبلة، حول تخفيف التدابير الاحترازية في المرحلة القادمة، خاصة أن الحالة الوبائية تتسم، إلى حدود اليوم الأحد، بتراجع عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الملقحين ضد “كوفيد19″، إضافة إلى توصل المغرب بكميات مهمة من اللقاح تعزز المخزون.

ومع اعتماد “التوقيت الصيفي”، ابتداء من صبيحة اليوم الأحد، يرتقب أن يتم السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، مع التخفيف من بعض القيود المعمول بها حاليا.

ومن المرتقب ايضا عودة الروح لاصحاب قاعات الاعراس والممونين وذلك بالسماح رسميا لاقامةالاعراس والافراح ولو بشروط ومنها تقليص عدد المدعويين.

error: Content is protected !!