أيام الدكتورة في العلوم والتقنيات بالراشيدية

2021-06-05T20:19:22+01:00
2021-06-05T20:19:25+01:00
أخبارأخبار جهوية
5 يونيو 2021
أيام الدكتورة في العلوم والتقنيات بالراشيدية
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- جهوية

تحت شعار البحث العلمي تحديات وسبل جديدة للابتكار احتضنت كلية العلوم والتقنيات بالراشيدية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل، النسخة الخامسة من أيام الدكتورة في العلوم والتقنيات وذالك يوم 27 و 28 و 29 ماي 2021 هذه النسخة المنظمة من طرف جمعية الطلبة الدكاترة بتعاون مع مركز تكوين الدكتورة بكلية العلوم والتقنيات بالراشيدية.

افتتح هذا اللقاء العلمي بكلمة للدكتور مولاي إبراهيم سدرة عميد كلية العلوم والتقنيات بالراشيدية الذي رحب بالحضور الكرام وبكل المشاركين طلبة باحثين واساتذة من داخل المؤسسة وخارجها قبل ان يضمن كلمته الرسائل التالية: – الإشادة بالدور المهم للطالب الباحث في اشعاع المؤسسة وتطورها و تحديدا بدور جمعية طلبة الدكتوراة بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية من خلال تنظيمهم الجيد وتواجدهم القيم.

– اشعاع المؤسسة يتم من خلال تلات محاور: 1) انخراط كل مكونات المؤسسة في ورش الرفع من جاذبية مؤسستهم وسمعتها. 2) العرض التربوي المنفتح على سوق الشغل وعلى المحيط السوسيو اقتصادي. 3) البحث العلمي والتعاون.

– الطابع المتعدد التخصصات لايام الدكتوراة في دورتها الخامسة وتميزها بانشطة بحث علمي في مجالات العلوم الحقة وكذلك في مجال الإقتصاد والتدبير والمقاولات. جدير بالذكر ان هذا اللقاء العلمي ينضم سنويا منذ تأسيس جمعية الطلبة الدكاترة سنة 2015، والذي يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية بين الباحثين في مجلات علمية مختلفة ،حيث عرفت هذه النسخة مشاركة واسعة من طلبة وأساتذة باحثين من عدة مؤسسات جامعية وطنية.

بقلم الحنفي إدريس

error: Content is protected !!