لا جهة لا برلمان ، الشوباني يندحر بميدلت .

2021-09-09T08:47:15+01:00
2021-09-09T08:47:19+01:00
مع الحدث
9 سبتمبر 2021
لا جهة لا برلمان ، الشوباني يندحر بميدلت .
رابط مختصر

ميدلت برييس.نت- محمد بوبيزة

بعدما ظل طوال فترة الحملة الانتخابية في الأضواء بسبب (روتينه اليومي) على الفايسبوك ، وخرجاته الميدانية بسيارات (البرادو) ذات الدفع الرباعي ،ومرافعاته القانونية العصماء وضعت ساكنة ميدلت  المسمار الأخير في نعش الحياة السياسية للشوباني،بعدما تلقى ضربتين  موجعتين خسارة مقعد البرلمان ،والجهة.  

وحصدت لوائح  الشوباني التشريعية والجهوية نتائج كارثية بجل المكاتب بالاقليم ،كما (تكردع) أغلب المرشحين باسم المصباح ،وهذا يؤكد أن الحملة الانتخابية التي قادها أهل المصباح بجغرافية اقليم ميدلت استفزت ساكنة الجبال والوهاد،فهبت  لاطفاء المصباح بتصويت عقابي جماعي .

 وبدا جليا أن النتائج الاولى التي توصل بها الشوباني من مراقبي المكاتب صدمته فسارع الى اتهام الداخلية بخرق القانون ،لانها لم تسلم المحاضر للمراقبين ،والحال أن المراقبين حضروا عمليات الفرز في  كل المكاتب، فهل تغير (المحاضر الورقية) نتيجة الاقتراع؟ وهل تم استثناء مراقبي العدالة  والتنمية  وحدهم من المحاضر، وتمكين مراقبي المرشحين الاخرين منها؟

الشوباني الذي شغل الناس بجهة درعة تافيلالت ،ونشط انتخابات8 شتنبر باقليم ميدلت مشكورا أرسلته صناديق الاقتراع بميدلت الى الهامش لاجهة لا برلمان ( لاديدي لا حب الملوك) ،غير أننا نتمنى ألا يغضب ،ويفقد أعصابه خاصة بعد فوز غريميه( أيت شبعتو) بالجهة ،والبرلمان ،فعليه الايسارع الى مغادرة عاصمة التفاح ،ويبقى للاستعداد للانتخابات القادمة.  

error: Content is protected !!