رد فعل فاعل تربوي”هاتفي ملك شخصي لي وليس موضوعا رهن إشارة وزارة التعليم حتى تقرر فيه ما تريد”

2021-11-10T20:36:29+01:00
2021-11-10T20:36:32+01:00
أخبارأخبار وطنيةتعليم
10 نوفمبر 2021
رد فعل فاعل تربوي”هاتفي ملك شخصي لي وليس موضوعا رهن إشارة وزارة التعليم حتى تقرر فيه ما تريد”
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت

دخل عبد الوهاب السحيمي، الفاعل التربوي، على خط دعوة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كافة الأطر التربوية والتلميذات والتلاميذ وأمهات وآباء وأولياء الأمور، إلى استعمال النسخة المحمولة للتطبيقات الثلاثة لمنظومة “مسار”، مؤكدا أنه “يرفض رفضا تاما تنزيل التطبيق المذكور على هاتفه”، واصفا هذا الإجراء بـ”العبث”.

وزاد السحيمي، في تدوينة له على صفحته الفيسبوكية، أن “هاتفي ملك شخصي لي وليس موضوعا رهن إشارة الوزارة حتى تقرر فيه ما تريد”، مضيفا أن “دعوة الوزارة الأساتذة بتنزيل تطبيق مسار على هواتفهم الشخصية يعتبر نوعا من أنواع دخول الصحة”.

وتابع الفاعل التربوي ذاته بالقول إن “جميع الوزارات تزود موظفيها بهواتف الخدمة وبتغطية أنترنيت وبتكوين وبتعويض عن المهام الإضافية، إلا وزارة التربية في المغرب اعتادت الحصول على كل ذلك مجانا على حساب نساء ورجال التعليم، فتكتفي بإصدار مذكرة تدعو من خلالها الأساتذة إلى تنزيل التطبيق في هواتفهم الشخصية، وبتعبئة الأنترنيت من مالهم الخاص، وتدعوهم إلى القيام بمهام متابعة المتعلمين في مسار”.

وأنهى السحيمي تدوينته بالقول: “هذا يعني أنه لم تكفهم المهام الإضافية التي يغرق فيها الأستاذ، فطلبوا منه القيام بالمزيد من المهام وباستعمال هاتفه الشخصي وبأنترنيت من ماله الخاص”.

error: Content is protected !!