المركز الجهوي للاستثمار يوقع اتفاقية شراكة لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولات

2021-12-04T11:02:39+01:00
2021-12-04T11:02:41+01:00
أخبارأخبار جهوية
4 ديسمبر 2021
المركز الجهوي للاستثمار يوقع اتفاقية شراكة لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولات
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- أخبار جهوية

وقع المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، أمس الخميس بالرشيدية، مع قطاعات مختلفة، على الاتفاقية الخاصة بالبرنامج الجهوي المندمج لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولات بجهة درعة تافيلالت.

وترأس مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، بحضور رئيس مجلس الجهة السيد اهرو أبرو، وعدد من الشخصيات الاقتصادية بالمنطقة.

ووقع هذه الاتفاقية المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، السيد علال الباز، وممثلي الغرف المهنية بالجهة، والمديرية الجهوية للفلاحة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومؤسسات جامعية بالرشيدية وورزازات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والجمعية المغربية للمصدرين، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تنطلق من كون الإدماج الاقتصادي للشباب يعتبر رهانا أساسيا لتحقيق التنمية والإقلاع الاقتصادي، إلى تشجيع ودعم المبادرة الاقتصادية والمقاولاتية للشباب، وتحسين قابلية التشغيل وتطوير ريادة الأعمال.

كما تروم هذه الشراكة الاستراتيجية إنعاش الدينامية المقاولاتية بجهة درعة تافيلالت، من خلال عدة محاور تهم وضع آلية جهوية للمواكبة من أجل دعم حاملي المشاريع وتسهيل الولوج إلى التمويل، وخلق منصات تشاركية وإلكترونية لمواكبة الشباب حاملي أفكار مشاريع.

وتتمحور أيضا حول المساهمة في خلق مناخ مقاولاتي ملائم لتطوير المبادرة الحرة وتشجيع المبادرات الخلاقة والمبدعة، وضمان مواكبة المقاولات للاستفادة من مختلف البرامج الخاصة بالتحفيزات المالية، وإحداث حاضنات جهوية لتشجيع الشباب حاملي أفكار مشاريع.

وينبني هذا البرنامج الهام على مقاربة جديدة تزاوج بين تكوين الشباب حاملي أفكار مشاريع ومواكبة المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة، حيث يشكل تسهيل الولوج إلى مصادر التمويل إجابة جماعية للتحدي الكبير الخاص بالإدماج الاقتصادي للشباب.

وقد تم إعداد البرنامج الجهوي المندمج لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولات بجهة درعة تافيلالت باعتماد مقاربة تشاركية مندمجة، تأخذ بعين الاعتبار خلاصات وتجارب سابقة في مجال إدماج الشباب وتشجيع المبادرة الحرة.

error: Content is protected !!