المصطفى النوحي يحذر من التراخي والاستهتار بالوباء ،ويشدد على ضرورة منع الولوج الى الادارات ،والمرافق والمؤسسات العمومية لمن لا يتوفر على جواز التلقيح .

2021-12-21T20:34:09+01:00
2021-12-21T20:34:12+01:00
أخبارأخبار وانشطة محلية
21 ديسمبر 2021
المصطفى النوحي يحذر من التراخي والاستهتار بالوباء ،ويشدد على ضرورة منع الولوج الى الادارات ،والمرافق والمؤسسات العمومية لمن لا يتوفر على جواز التلقيح .
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت- أخبار محلية

محمد بوبيزة

شدد عامل اقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي اليوم الثلاثاء على هامش اجتماع اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة الاقليم على مواصلة الحملة الاقليمية ضد كورونا، وحث المواطنين والمواطنات على احترام التدابير الوقائية من ارتداء الكمامة ،والحفاظ على التباعد الجسدي، وتهوية الأماكن الضيقة وتعقيم اليدين. بالإضافة الى دعوتهم  للانخراط السريع والواسع  في الحملة الوطنية للتلقيح.

وأكد السيد العامل على ضرورة مواصلة الحملة التي يؤطرها قانون الطوارىْ الصحية المعمول به منذ مارس 2020، وعدم التعامل مع الوباء بتراخي واستهتار لتفادي انتكاسة وبائية، في ظل الظرف الدولي الراهن الذي يتميز بأزمة وبائية في مجموعة من البلدان بعد ظهور متحور “أوميكرون” الجديد .

 ودعا جميع المسؤولين بالاقليم الى وجوب اعمال جواز التلقيح لولوج  الادارات و المؤسسات العمومية ، والجماعات الترابية ،ومنع من لا يتوفر عليه من الدخول اليها.

وأبرزعامل الاقليم أنه بفضل الرعاية الملكية السامية تمكنت المملكة من توفير 13 مليون جرعة من اللقاح، وهي كافية لتلقيح كل الفئات المستهدفة ،غير أن نسبة الملقحين بالجرعة الأولى ببلادنا بلغت  67,20 في المائة، ونسبة الملحقين بالجرعة الثانية 62,6 في المائة، ونسبة الملقحين بالجرعة الثالثة المعززة 6,6 في المائة،ولهذا ينبغي الانخراط بفعالية وسرعة  في الحملة الوطنية للتلقيح لتحقيق نسب أعلى للوصول الى المناعة الجماعية، مشيرا الى أنه ثبت أن الملقحين بالجرعات الثلاث تتم معالجتهم قبل الوصول الى قاعات الانعاش.

error: Content is protected !!