حقول الفراولة باسبانيا تنتظر قدوم العاملات المغربيات.

2021-12-18T15:35:54+01:00
2021-12-18T15:36:00+01:00
أخبارمجتمع
18 ديسمبر 2021
حقول الفراولة باسبانيا تنتظر قدوم العاملات المغربيات.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- أخبار

كشفت مصادروزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات أن الاستعدادات جارية من أجل تنظيم أول رحلة للنساء العاملات في الحقول الإسبانية برسم سنة 2022 في غضون شهر يناير المقبل.

وذكر المصدر ذاته أن عملية مشاركة النساء المغربيات في العمل الموسمي بحقول الفراولة الإسبانية سنة 2022  سيكون بحوالي 16 ألف عاملة مشيرا إلى أن المصالح الحكومية عقدت اجتماعات متعددة مع الجانب الإسباني من أجل تسهيل عملية مشاركة النساء المغربيات في جني الفراولة بإقليم هويلفا.

 ولفت المصدر  إلى أن المشاركة في هذه العملية ستقتصر على النساء اللواتي سبق تسجيلهن الموسم الماضي، مبرزا أن التدابير الضرورية  تم اتخاذها بتنسيق مع السفارة الإسبانية في الرباط

وكشفت وسائل إعلام إسبانية أن إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبحرية إلى غاية 31 دجنبر الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد، أجّل عملية وصول العاملات المغربيات إلى الحقول الإسبانية.

يذكر أن المغرب يرسل سنويا آلاف العاملات الموسميات، أغلبهن من أسر فقيرة، للمشاركة في عملية جني الفراولة بأجر محدد في 37 يورو يوميا، وذلك في إطار اتفاقية ثنائية تجمعه بإسبانياكانت إسبانيا قد تعهدت باتخاذ حزمة من الإجراءات من شأنها تحسين ظروف عمل وإقامة مئات المغربيات من العاملات الموسميات بالحقول الإسبانية، وذلك بعد الجدل الذي أثير بشأن تعرض بعضهن للتحرش الجنسي.

error: Content is protected !!