وزارة بنموسى تعلن الحرب على الدروس الخصوصية.

2021-12-09T22:43:07+01:00
2021-12-09T22:43:10+01:00
أخبارتعليم
9 ديسمبر 2021
وزارة بنموسى تعلن الحرب على الدروس الخصوصية.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت – أخبار وطنية

أصدر وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى مذكرة موجهة إلى مديري الاكاديميات والمدراء الاقليميين وهيأة التفتيش ومديري المؤسسات التعليمية، وللأساتذة، تضمنت قرارا حازما يقضي بالعمل على منع الدروس الخصوصية.

ودعا الوزير رجال ونساء التعليم إلى احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين المتعلمين وبذل أقصى الجهود بغية الرفع من المستوى التعليمي للمتمدرسين، عن طريق الحصص الرسمية، وكذا من خلال حصص الدعم والتقوية، التي تعتمدها الوزارة من أجل مواكبة المتعثرين.

هذا، و شددت المذكرة نفسها على تجنب كل الطرق، التي من شأنها ضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين المتعلمين، والتي ترغمهم على سلك طريق الدروس الخصوصية مضطرين، كما ذكرت المراسلة بالمنشور الذي يحمل رقم 99/30 والذي تطرق لمنع الجمع بين الوظيفة العمومية والأعمال الحرة، تحت أي طائلة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المخالفين الذين ثبت تقديمهم لهذه الدروس، ستواجههم عقوبات تأديبية زجرية وصارمة.

وذكرت مصادر مطلعة أن هناك قرارات تطبخ بالوزارة ومنها عدم السماح للاساتذة العاملين بالقطاع العام بالعمل بالقطاع التعليمي الخصوصي لفسح المجال للمعطلين للعمل على أن تتولى الوزارة تكوينهم لادماجهم بالمؤسسات التعليمية الخصوصية كمتعاقدين.

error: Content is protected !!