الرشيدية : زيز سينما تجدد مكتبها وتنتخب سعيد وعشى رئيسا

2022-01-11T22:53:21+01:00
2022-01-11T22:53:24+01:00
أخبارأخبار جهوية
11 يناير 2022
الرشيدية : زيز سينما تجدد مكتبها وتنتخب سعيد وعشى رئيسا
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت-متابعة

تم السبت الماضي إنتخاب الأستاذ سعيد وعشى رئيسا جديدا لجمعية زيز سينما خلفا للأستاذ حمداوي علوي سيدي محمد.

وتم خلال هذا الجمع العام التجديدي للجمعية، عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، وتعديل بعض الفصول وتتميم بعض الأبواب من القانون الأساسي والتي تمت المصادقة عليها أيضا بالإجماع.

وبعد تقديم أعضاء مكتب الجمعية استقالتهم، تم انتخاب سعيد وعشى رئيسا جديدا لمكتب الجمعية، وموساوي مولاي المصطفى نائبا له، و حفيضي محمد أمينا للمال، والأمين البصوري نائبا له، وتم انتخاب مولود باسالم كاتبا عاما للجمعية، وزكرياء مصباحي نائبا له، في حين تم انتخاب كل من زكرياء العمراوي وإسماعيل باعلي وناصري محمد مستشارون في مكتب الجمعية .

يشار ان جمعية زيز-سينما، دأبت  منذ تأسيسها في دجنبر 2009 على مواصلة تأطير المشاريع الإشعاعية المندرجة ضمن برنامجها العام في مجال الإبداع الفني السينمائي خصوصا، و على المستوى الثقافي بشكل عام.

ومن أهداف الجمعية العمل على نشر وترسيخ الثقافة السمعية البصرية وكل المجالات المرتبطة بالإبداع على العموم، والعمل على تكوين منخرطي الجمعية والمهتمين في مجال السينما.

وتنمية الفكر التشاركي  مع مختلف الفاعلين والهيئات والمؤسسات التي لها نفس الاهتمام  بالحقل السمعي –البصري والإبداع الثقافي على المستوى المحلي، الجهوي، الوطني والدولي .

وكذا العمل على خلق خزانة الأرشيف السمعي –البصري الخاص بجهة درعة تافيلالت، عبر تنظيم عدد من التظاهرات في مواضيع مرتبطة بالتراث المادي واللامادي الذي تزخر به الجهة . وسبق للجمعية ان اشتعلت على عدد من المواضيع، في أربع ملتقيات خاصة بالفيلم والقصة القصيرين والصورة الفوتوغرافية

error: Content is protected !!