من قال ان المجلس البلدي لميدلت غارق كريديات ….انه يدعم التجزئات …!!!!.

سياسة
16 أبريل 2022
من قال ان المجلس البلدي لميدلت غارق كريديات ….انه يدعم التجزئات …!!!!.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- متابعة

لم تنتظر رئاسة الجماعة الترابية لميدلت الدورة العادية (لماي) التي على الابواب وقررت عقد دورة استثنائية يوم 18 أبريل الجاري وسطرت جدول أعمال تضمن ست نقط وهي الغاء بعض الاعتمادات من ميزانية التجهيزبرسم السنة المالية2022 واعادة برمجتها برسم نفس السنة 2022 ،والمصادقة على اقتناء عقارين الاول خاص بالشطر الثاني للمنطقة الاقتصادية ،والثاني لاحداث طريق بهضبة ميملال، ثم الموافقة على ربط( تجزئة تونزة لخير)بشبكة التطهير السائل ،والموافقة أيضا على اقتناء جزء من العقاربمنطقة ادغوال لتسوية مشكل الحيازةبحي الشعبة وألمو أنطارفو.وحسبنا في المقام الاول أن نلاحظ أن النقط الست المدرجة في الدورة الاستئنائية رغم أهميتها لا تستدعي الاستعجال ولا يضر تأخيرها لدورة ماي العادية التي على الابواب .والمثير للاستغراب وينم عن جهل مركب أنه ورد بجدول الاعمال اسم الجماعة السلالية (لادغوال) .هل توجد جماعة سلالية لادغوال بميدلت؟ فأدغوال اسم ساقية وأطلق على منطقة تستفيد من مياهها . وفيها قديما 24 قسمة ( تامزداغت)16 لايت وافلا و8 لايت ازدك.وطبقا للتحديد الاداري 420 فالمنطقة تابعة للجماعة السلالية لايت ازدك.والجدير بالملاحظة والمثير للريبة والشك هو النقطة المتعلقة بربط تجزئة سكنية بشبكة التطهير السائل؟؟؟ أولا هذه تجزئة سكنية للخواص ذات منفعة خاصة، وتقع خارج المدار الحضري أي بالجماعة الترابية لايت ازدك .فهل يسمح بهدر أموال الجماعة الترابية لميدلت لدعم مشروع تجاري سكني؟ ولماذا يتم دعم هذه التجزئة وحدها ،علما أن جل التجزئات بميدلت متوقفة بسبب انعدام شبكة التطهير السائل؟؟؟بل الادهى من ذلك هناك أحياء سكنية قديمة ومأهولة بالساكنة بوسط المدينة تفتقر الى هذه الشبكة، ويتم سقي الاراضي الفلاحية (بازكاغن وغيرها) بماجادت به متانات الساكنة المحرومة من هذه الشبكة ،وما تسرب من قنوات الصرف الصحي التي تصب في العراء؟؟؟هل فاضت خيرات مجلسنا البلدي( وشاط الخيرعليه ) لدعم تجزئات خاصة وجماعات قروية فقيرة؟ فربما قد لا نكون على بينة من مستويات غنى مجلسنا البلدي الذي يدعي أنه غارق في الكريدي ،و ينطبق عليه المثل الدارج ( الطالب اطلب ومرتو تصدق ).ومن المناسب والافيد التذكير بأن المجلس البلدي لميدلت قد ورث ملفات كثيرة استعصت على المجلس السابق الذي فقد الاغلبية العددية ،ولهذا فمن باب الحفاظ على الانسجام وضمان اصوات المستشارين تجويد نقط جدول الدورات ومرعاة قانونيتها ،ومصداقيتها ومصلحتها العامة.

error: Content is protected !!