وزارة التربية الوطنية تعفي المدير الإقليمي بميدلت وتعين مديرا بالنيابة.

2022-05-27T15:49:45+01:00
2022-05-27T15:49:49+01:00
أخبارأخبار جهوية
27 مايو 2022
وزارة التربية الوطنية تعفي المدير الإقليمي بميدلت وتعين مديرا بالنيابة.
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- متابعة.

أعفى شكيب بن موسى ، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبد الرزاق غزاوي من مسؤوليته التدبيرية كمدير إقليمي للقطاع بميدلت.

 وعلى بعد أشهر قليلة من تاريخ تقاعده توصل المعني بقرار الاعفاء أمس الخميس .

و جاء قرار الإعفاء بعد ادانة غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس عبد الرزاق غزاوي (كرئيس جمعية)، بتهمة “تبديد أموال عمومية”، وقضت في حقه بالحبس لمدة سنة واحدة.

كما قضت المحكمة، في حق غزاوي الذي كان يشغل مديرا إقليميا لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية، بغرامة نافذة قدروها 20 ألف درهم، في حين برأته من باقي التهم المنسوبة إليه، في الشكاية التي وضعته ضده جمعية MAROC.

وفي الدعوى المدنية، قضت المحكمة، بعد 20 جلسة، بأداء المتهم لفائدة الجمعية المذكورة في شخص رئيسها، الفرنسي “طريزو بروشو” تعويضا إجماليا قدره 100 مليون سنتيم، مع تحميله الصائر في حدود المبلغ المحكوم به ومن دون إجبار.

والاعفاء جاء طبقا للقوانين المعمول بها في القانون الاساسي للوظيفة العمومية لعدم التأثير على سير القضية المعروضة على المحكمة.

وتبعا لذلك أفادت مصادرنا أنه تم تعيين السيد عدي رمشون مديرا بالنيابة لمديرية ميدلت.

وقد خبر المدير بالنيابة الجديد دهاليز مديرية ميدلت فقد عمل بها منذ انشائها كرئيس مصلحة وانتقل بعد ذلك ليتولى رئاسة قسم الشؤون التربوية باكاديمية التربية والتكوين بالراشيدية.

error: Content is protected !!