انقاذ تعاونية حليب من الافلاس بميدلت ….

2022-06-16T02:27:03+01:00
2022-06-16T02:39:57+01:00
أخبارمجتمع
16 يونيو 2022
انقاذ تعاونية حليب من الافلاس بميدلت ….
رابط مختصر

ميدلت بريس .نت- مجتمع.

أنشئت تعاونية حليب واد اوطاط برم بتاريخ 10-10-2016 ولم تستفد من الكهرباء العمومية لما يقرب من ست سنوات .وبفضل تدخل المصطفى النوحي عامل اقليم ميدلت اليات المعمل تتحرك بالكهرباء العمومية عوض المولد الكهربائي المشتغل بالبنزين سنة 2022….

image 15 - mideltpresse.net

صمود ومثابرة ،وارادة فولاذية لفرض الوجود  بمنطقة (برم) القروية المتسمة بالعديد من الاكراهات البنيوية ، ومعاناة سرمدية في التمويل والدعم لكي تستمر، فدقت التعاونية أبواب المبادرة  الوطنية للتنمية البشرية باقليم ميدلت فكانت الاستجابة والانقاذ لتستطيع  أن تستمر لضمان دخل مهم لفلاحي المنطقة ،و الاستمرار في توفير مورد مالي للنساء القرويات هو سندهن في المعيش اليومي الذي شجعهن على تربية الابقار وانتاج الحليب.

تنتج التعاونية طن من الحليب يوميا وبها ما يقارب 40 منخرط . جودة حليب التعاونية تجاوزت جغرافية الاقليم .

يكفي أن تخترق عتبة مقر تعاونية حليب واد أوطاط برم ليسكنك حب المكان. خرير المياه وسحر الشجر الاخضر وحفاوة الاستقبال نسيج متناسق طبيعي مرتوي بعبق التراب يسحر الزائر.

ومن أجل الاطلاع عن كثب على المشاريع المدعمة من طرف المبادرة للتنمية البشرية باقليم ميدلت خلال الاحتفال بالذكرى السابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية زار عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي مرفوقا بالوفد الرسمي يوم الاربعاء 18 ماي 2022 تعاونية أوطاط للتنمية الفلاحية للحليب ببرم بجماعة أيت ازدك. وتفقد عامل الإقليم حينها مرافق التعاونية المذكورة؛ وتعرف على سلسلة الانتاج بها؛ كما استمع بصدر رحب لاكراهات التعاونية ومعيقات تطورها؛ فلم يستسغ حرمان تعاونية مجدة تأسست منذ 2016 من الكهرباء العمومية، فأوصى بعين المكان كل المتدخلين ومنهم رئيس الجماعة الترابية لايت ازدك، والسلطة المحلية ،ومدير المكتب الوطني للكهرباء بحل المشكل ليستفيد مقر التعا ونية من الكهرباء .

وتنفيذا لهذا الأمر العاملي تمت حلحلة جميع المعيقات فتم مد المقر بالكهرباء.

image 16 - mideltpresse.net

 . ولم يفت رئيس الجماعة الترابية لايت ازدك ( السيد احمد بوطالب)تقديم الشكر الجزيل لعامل الإقليم الذي ساند ودعم هذه التعاونية ايمانا منه انها تساهم في ضمان موارد مالية لساكنة المنطقة؛ وتشغل يد عاملة محلية؛ وتقدم منتوج محلي طبيعي ذو جودة عالية.

كما قدمت رئيسة التعاونية ( فاكوري خدوج) الشكر الجزيل لعامل الإقليم الذي انتشل هذه التعاونية من مشاكل لا حصر لها؛ وخسائر مادية كبيرة بسبب استعمال مولد كهربائي يشتغل بالبنزين.

error: Content is protected !!