اتهامات كثيرة تصاحب انتخابات مناديب التربية الوطنية بجهة درعة تافيلالت.

2022-07-02T15:00:23+01:00
2022-07-02T15:11:32+01:00
أخبارأخبار جهوية
2 يوليو 2022
اتهامات كثيرة تصاحب انتخابات مناديب التربية الوطنية بجهة درعة تافيلالت.
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت – متابعة.

صاحبت انتخابات مناديب التربية الوطنية بجهة درعة تافيلالت اتهامات كثيرة .

وصلة بالامر أصدر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بيانا تنديديا شديد اللهجة توصلت (ميدلت بريس.نت) بنسخة منه عقب الاعلان عن نتائج مناديب التربية الوطنية بجهة درعة تافيلالت.

ووصف البيان الاجواء التي مرت فيها الانتخابات المذكورة بسوء التنظيم و الفوضى ؛كما سجل مجموعة من الخروقات والتجاوزات والتزوير بمختلف مكاتب التصويت بجل العمالات والأقاليم الخمس،

وشدد البيان التنديدي على أن انتخابات مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية التي جرت أول أمس الأربعاء احتقار لذكاء ومكانة رجال التعليم ؛ومذبحة للديمقراطية ؛ونكوص نحو البيروقراطية ؛وسيادة أساليب التدليس؛ والاقصاء؛ والتزوير لتمكين نقابة من قيادة التعاضدية.

وقال مرشح النقابة الوطنية للتعليم محمد زدو أنه استقبل بذهول كبير نتائج هذه الانتخابات ،فالنتائج المحصل عليها لا تعكس ارادة المصوتين .

وكشف المتحدث عن العراقيل التي صاحبت هذه الانتخابات بدء بسحب مطبوع الترشيح من مقر التعاضدية ، ورفض اعتماد ممثلين للمرشحين بمكاتب التصويت ،وطريقة التصويت المدروسة، التي يغيب عنها الامضاء ولهذا يسهل تزويرها، وعدم نشر لوائح المسجلين بالتعاضدية، واقصاء المتعاقدين ،وتعيين مفوض قضائي من طرف نقابة مشاركة في الانتخابات ،وفي الاخير أشار المتحدث الى عدم تسلم المحاضر .

واعتبارا لمجموع الخروقات السالفة الذكر التي سجلها المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بجهة درعة فهو يندد بالفساد المستشري في التعاضدية ،ويحمل مسؤولية ما وقع للحكومة ولوزارة الصحة

.

image 4 - mideltpresse.net
error: Content is protected !!