رئيس المركز المغربي للحكامة والتسيير، يوسف كراوي فيلالي:ٍلملك شدد على ضرورة العمل على دعم القوة الشرائية

2022-07-31T18:48:42+01:00
2022-07-31T18:49:56+01:00
أخبارأخبار وطنية
31 يوليو 2022
رئيس المركز المغربي للحكامة والتسيير، يوسف كراوي فيلالي:ٍلملك شدد على ضرورة العمل على دعم القوة الشرائية
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت

 أبرز رئيس المركز المغربي للحكامة والتسيير، يوسف كراوي فيلالي، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس السبت، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 23 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، هو دعوة لدعم القدرة الشرائية للأسر.
وأشار السيد فيلالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن جلالة الملك شدد على ضرورة العمل على دعم القوة الشرائية، لا سيما في سياق يتسم بارتفاع أسعار السلع الأساسية.
من جهة أخرى، سلط الأكاديمي الضوء على دعوة جلالة الملك للعمل على الاستفادة من الفرص والآفاق، التي تفتحها التحولات الراهنة، لاسيما في مجال جلب الاستثمارات، وتحفيز الصادرات، والنهوض بالمنتوج الوطني.
وفي ما يخص ميثاق الاستثمار الجديد، أكد السيد فيلالي أن جلالة الملك دعا في خطابه السامي كافة السلطات العمومية والأوساط الاقتصادية على الالتزام بهذا الميثاق الجديد بهدف إخراج جيل جديد من الاستثمارات، وجعل المملكة تنخرط في ديناميكية تنموية جديدة.
وأشار إلى أن جلالة الملك أبرز أن تضافر جهود الدولة والقطاعين العام والخاص مكن الاقتصاد الوطني من التصدي للأزمات، وبالتالي تحقيق نتائج مهمة في مختلف القطاعات الإنتاجية.
من جانب آخر، خلص السيد فيلالي إلى أنه منذ تربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، شرعت المملكة في مسار جديد من التنمية، تميز باستثمارات ضخمة في البنية التحتية، مما جعل من الممكن خلق ديناميكية جديدة خاصة بالاستثمارات في القطاعين العام والخاص.

image 40 - mideltpresse.net
يوسف كراوي فيلالي
error: Content is protected !!