في ڜأن منصب المدير الاقليمي لوزارة بنموسى بميدلت ؟؟؟

2022-07-01T01:18:47+01:00
2022-07-01T01:18:53+01:00
أخبارأخبار وانشطة محليةتعليم
1 يوليو 2022
في ڜأن منصب المدير الاقليمي لوزارة بنموسى بميدلت ؟؟؟
رابط مختصر

ميدلت بريس.نت-محمد بوبيزة.


يبدو لنا أن مدير أكاديمية درعة تافيلالت للتربية والتكوين يسارع الخطى لملء منصب مدير(ة) مديرية ميدلت التابعة للاكاديمية الجهوية درعة تافيلالت بعد شغوره (المفاجىء).
ففي وقت قياسي أصدر(على براد) مدير الاكاديمية المذكورة بتاريخ 31 ماي 2022 قراررقم 2022-71 يفتح بموجبه باب الترشيح لشغل منصب مدير اقليمي بمديرية ميدلت .
ولم يتم الافراج عن عدد طلبات المترشحين للمنصب، لكن نتائج الانتقاء الاولى أفرزت 9 مترشحين مستوفون للشروط المطلوبة، وسيتم اجراء المقابلات أمام لجنة يوم 2-07-2022 بمقر أكاديمية درعة تافيلالت.
ويتابع الرأي العام وبالخصوص الشغيلة التعليمية فصول هذه العملية باهتمام شديد مشوب بتوجس وشكوك تحوم حول العملية التي يعتقد الكثيرون انها لعبة صورية ،ومسرحية تم انتقاء بطلها مسبقا، والكاستينك الذي على الابواب صمم للتمويه فقط. خاصة وأن هناك من سرب أنه مترشح فوق العادة مدعم من طرف جهة رسمها في مخيلته؛ واستأثر بعلمها لوحده.
وما يزكي الشكوك في نوايا القائمين على هذا الامر واتجاه الريح هو كيفية وطريقة تعيين مدير بالنيابة .
والسؤال المطروح هو ما هي المعايير المعتمدة لتعيين مدير بالنيابة ؟ لماذا تم استقدامه من الراشيدية وهو يشغل منصبه كرئيس قسم لتكليفه بمهام مدير بالنيابة؟ألا يوجد بمديرية ميدلت من هو كفء للقيام بالمهمة المؤقتة؟ والمثير للتساؤل والضحك هو أن المدير بالنيابة مترشح للمنصب وتم انتقاؤه ضمن التسعة المتبارين على المنصب.
ونتساءل في المقام الثاني ألا تتكرر فصول مسرحية منصب المدير الاقليمي بالراشيدية الذي تم تنصيبه بعد فترة تدريب كمدير بالنيابة؟؟؟ هل عصف مدير الاكاديمية بدرعة تافيلالت ببنوذ المادة 19 من القرار الوزاري رقم 16-08 الصادر في 08فبراير2016 والذي يحدد مهام واختصاصات المدير الاقليمي وغيرها بالقيام بفترة تدريب كمدير بالنيابة؟؟؟
وحسبنا أن نحذر المسؤولين بوزارة التربية الوطنية من مغبة اتخاد مديرية ميدلت كحديقة خلفية لزرع بذور على المقاس وتحفيظها بخبث كمقاطعة محمية بالوصاية،واقصاء من يستطيع تحريك مؤشرات الوضع التعليمي للاحسن معتمدا على كفاءته وتجربته، ومراسه ،وتعامله مع فريقه بمهنية وانسجام .
ومن المناسب والافيد لمسار التعليم ببلادنا ،ولربح رهانات تجويد التعليم باقليم ميدلت اعمال الشفافية والنزاهة في اختيار المترشح ؛ والانتصار للمترافع عن تصوره للارتقاء بمنظومة التربية والتكوين. فاختيارالمترشح المناسب عن جدارة واستحقاف للقيام بمهام واختصاصات المدير الاقليمي بمديرية ميدلت بدل التعيين سيتسنى له تطويع كافة القدرات،’ والسير بثبات على درب الابداع والابتكار والاختراع لتدليل كل الصعوبات التي تعيق تطوير وتحسين التعليم والتكوين بالاقليم.

image 1 - mideltpresse.net
error: Content is protected !!